التحالف الدولي يعتقل شخصاً مُصاباً بالشلل بتهمة التعامل مع "داعش" في ريف دير الزور

19 يناير 2023
نفذت قوات التحالف عملية الإنزال بالاشتراك مع قوات برية لـ"قسد" (فرانس برس)
+ الخط -

نفذت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، عملية إنزال جوي بالاشتراك مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في ريف محافظة دير الزور، ما أسفر عن اعتقال شخص مُصاب بشلل نصفي مُتهم بالتعامل مع خلايا تنظيم "داعش".

وقالت مصادر محلية من أبناء محافظة دير الزور في حديث لـ"العربي الجديد"، إن طائرتين مروحيتين تابعتين لقوات التحالف الدولي نفذتا بعد منتصف ليل الأربعاء، عملية إنزال جوي في قرية ماشخ بريف دير الزور الشمالي، بالاشتراك مع قوات برية تابعة لقوات "قسد"، ما أسفر عن اعتقال شخص مُصاب بشلل نصفي مُتهم بالتعامل مع خلايا تنظيم "داعش"، بعد اشتباكات دامت لقرابة ربع ساعة.

وأكدت المصادر أن عملية الإنزال الجوي التابعة للتحالف كانت تستهدف شخصين، إذ تمكن شخص من الهروب، على الرغم من توجه قوات التحالف و"قسد" إلى تمشيط قرية الحمر شمالي دير الزور.

وأضافت المصادر، أن طائرة مروحية تابعة لقوات التحالف الدولي، حلقت اليوم الخميس على علو منخفض في سماء حي غويران الذي يحتوي على سجن "الصناعة" الخاص بمعتقلي تنظيم "داعش" ضمن مدينة الحسكة، شمال شرقي البلاد.

تسليم 145 أسرة من اللاجئين العراقيين من مخيم الهول

في غضون ذلك، خرجت 145 أسرة من اللاجئين العراقيين من مخيم الهول الذي يضم عوائل من تنظيم "داعش" شرقي محافظة الحسكة باتجاه الأراضي العراقية، وذلك في إطار التنسيق بين إدارة المخيم واللجنة الأمنية، ولجنة الهجرة والمهجرين في مجلس النواب العراقي.

وبحسب وكالة "هاور" الكردية، فإن الدفعة خرجت أمس الأربعاء وضمت 853 شخصاً، ممن يحملون الثبوتيات العراقية، موضحةً أن الأسر خرجت في تمام الساعة 7:00 صباحاً، عبر قافلة من السيارات برفقة حراسة أمنية مشددة من المخيم، متوجهة إلى الأراضي العراقية.

العثور على جثة طفلة وعليها آثار تعذيب في البوكمال

من جهة أخرى، عثر الأهالي على جثة طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات كانت قد اُختطفت عصر أمس الأربعاء، وعليها آثار تعذيب وحرق في منزل مهجور بمنطقة المساكن بمدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة المليشيات الإيرانية وقوات النظام شرقي محافظة دير الزور، شرقي البلاد، وسط توجيه اتهامات لعناصر المليشيات الإيرانية بالوقوف وراء العملية.

إلى ذلك، سيرت مجموعات من "الأمن العسكري" التابع لقوات النظام السوري اليوم الخميس، دوريات ونصبت حاجزا مؤقتا عند قوس بلدة الهري قرب مدينة البوكمال شرقي محافظة دير الزور، وذلك بهدف منع تجار المواشي من إدخال أي شاحنة للبوابة العسكرية التي تُسيطر عليها المليشيات الإيرانية بين سورية والعراق.

المساهمون