سورية: التحالف يستهدف مصافي نفط "داعش" بالميادين وتل أبيض

دمشق

ريان محمد

avata
ريان محمد
03 أكتوبر 2014
C2430DB3-C361-4C0A-A037-70955C3BC661
+ الخط -

شنّت طائرات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، يوم الخميس، عدة غارات جوية استهدفت مصافي النفط التي يستغلها "داعش" في مدينة الميادين في دير الزور، ومدينة تل أبيض في الرقة، إضافة إلى مقرات للتنظيم في مدينة منبج في ريف حلب.

وقال الناشط الإعلامي محمد الخلف، لـ"العربي الجديد"، من دير الزور، إن "طيران التحالف الدولي أغار على عدة مناطق في بادية الميادين، حيث سُمعت أربعة انفجارات كبيرة، إضافة إلى تحليق لطيران الاستطلاع في سماء المدينة". ولفت إلى أن "المعلومات الأولية تشير إلى أن الغارات استهدفت مصافي نفط تابعة للتنظيم".

وحول الخسائر الناتجة عن تلك الغارات، أوضح أن "تنظيم "داعش" يمنع الاقتراب من المواقع التي تتعرّض للقصف، كما يعتّم على الخسائر حفاظاً على معنويات مقاتليه".

من جهته، قال الناشط الإعلامي محمد عبد القادر، لـ"العربي الجديد"، من الرقة، إن "طيران التحالف استهدف مصفاة الحمدو للنفط في ريف مدينة تل أبيض في الرقة، إضافة إلى عدة مقرات للتنظيم"، لافتاً إلى أن عدد الغارات بلغ "أربع غارات".

كما علم "العربي الجديد" أن "طائرات التحالف أغارت على مدينتي منبج وجرابلس في ريف حلب".

يُشار إلى أن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي، يشن غارات جوية وقصفاً صاروخياً، بشكل شبه يومي، على مواقع لتنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" إضافة إلى مواقع لفصائل أخرى. وقد استهدف قصف قوات التحالف، أخيراً، مصافي النفط المتنقلة، التي يستخدمها التنظيم لتكرير النفط المسلوب من الآبار التي يسيطر عليها ويبيعها في السوق السوداء، ما يشكل له تمويلاً ذاتياً يتجاوز المليوني دولار يومياً، بحسب تقارير إعلامية، في حين سبق للتحالف أن أعلن، عبر مسؤوليه، أنه سيعمل على تجفيف مصادر تمويل التنظيم على طريق القضاء عليه.

ذات صلة

الصورة
مكتب نقابة محامي حلب 1972 (العربي الجديد)

سياسة

نتابع في الحلقة الثانية اعتقال أعضاء في نقابات سورية عام 1980 وجهود الإفراج عنهم حيث تم إطلاق سراح المحامين عام 1987 باستثناء ثلاثة منهم
الصورة
توزيع أضاحي الهلال الأحمر القطري (العربي الجديد)

مجتمع

نفذ الهلال الأحمر القطري مشروع الأضاحي لمساعدة النازحين في شمال سورية وتخفيف الأعباء الكبيرة التي يواجهونها بعد سنوات من تركهم ديارهم.
الصورة
بدأت الحراك في السويداء في آب الماضي، السويداء 1 سبتمبر 2023 (ليث الجبل/الأناضول)

سياسة

نظم ناشطو وناشطات مدينة شهبا في محافظة السويداء اليوم الثلاثاء مسائية احتجاجية بمناسبة مرور 300 يوم على انطلاقة الاحتجاجات الشعبية في المحافظة
الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
المساهمون