دبلوماسي روسي ينصح الزعماء الغربيين بالعلاج النفسي من "البارانويا" بسبب أزمة أوكرانيا

16 فبراير 2022
نفى بوليانسكي أن تكون لدى روسيا أي نية لمهاجمة أوكرانيا (فرانس برس)
+ الخط -

نصح نائب السفير الروسي لدى الأمم المتحدة، الثلاثاء، الزعماء الغربيين بزيارة أطباء مختصين بمرض "البارانويا" أو "جنون الارتياب" بسبب مخاوفهم وشكوكهم المتعلقة باحتشاد مائة ألف جندي روسي على حدود أوكرانيا.

وقال ديمتري بوليانسكي: "أعتقد أنهم بحاجة إلى استشارة طبيب جيد، أوصيهم بالقيام بذلك، وأن يكون الطبيب مختصاً بحالات البارانويا"، نافياً أن تكون لدى روسيا أي نية لمهاجمة جارتها الجمهورية السوفياتية السابقة، مضيفاً: "جنودنا يتواجدون على أرضنا ولا يشكّلون تهديداً لأحد".

وعندما سئل عن حجم الانتشار الروسي الذي تقول موسكو إنه جزء من مناورات عسكرية مع حليفتها بيلاروسيا، أجاب: "لا علم لي عن الأعداد، لأنّ هناك الكثير من التكهنات حول ذلك".

وقال بوليانسكي: "أعتقد أنّ المناورات مع بيلاروسيا ستنتهي في غضون أسبوع. بالنسبة للجنود الآخرين، لا أعرف".

وطالبت الولايات المتحدة، الثلاثاء، موسكو بإظهار دليل على "خفض التصعيد" بعدما أعلنت روسيا أن بعض قواتها قد انسحبت من الحدود.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، قد أعلن، الثلاثاء، أنّ هجوماً روسيّاً على أوكرانيا "لا يزال ممكناً جداً"، لكنه دعا إلى "إعطاء الدبلوماسية كل فرص النجاح" لحل الأزمة.

وأضاف بايدن أنّ بداية انسحاب القوات الروسية من الحدود الأوكرانية كما أعلنت موسكو "ستكون أمراً إيجابياً"، لكنه تدارك: "إننا لم نتحقق حتى الآن" من تنفيذ ذلك، مؤكداً أنّ هذه القوات التي يقدر عديدها "بأكثر من 150 ألف" جندي لا تزال "في وضع يشكّل تهديداً".

(فرانس برس)

المساهمون