تطورات جبهة لبنان | إصابة عامل متعاقد مع "اليونيفيل" بنيران الاحتلال

03 سبتمبر 2024
+ الخط -

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف مناطق جنوب لبنان الحدودية، شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك في إطار الحرب المستمرّة على الجبهة اللبنانية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في وقت يقوم حزب الله باستهداف مواقع وتجمعات جيش الاحتلال على الحدود، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة. واليوم الثلاثاء، أصيب أحد العاملين المتعاقدين مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة (يونيفيل) برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد إطلاق النار عليه على طريق الخيام في الجنوب.

وأمس الاثنين، سقط شهيدان في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق عام الناقورة، جنوبي لبنان. وبحسب معلومات "العربي الجديد"، فإنّ السيارة تقدّم خدمات لقوات الأمم المتحدة المؤقتة (يونيفيل). إلى ذلك، تعرضت بلدة الخيام فجر اليوم الثلاثاء لقصف مدفعي عنيف، في وقت أغار الطيران الحربي الإسرائيلي نهاراً على بلدة مركبا، ملحقاً بها أضراراً كبيرة. وأمس الاثنين، نفذ حزب الله 9 عمليات ضد مواقع وتجمعات جيش الاحتلال، رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على قرى لبنان الجنوبية، ودعماً لقطاع غزة الذي يتعرّض لحرب إبادة منذ 333 يوماً.

كل تطورات الحرب على جبهة لبنان يتابعها "العربي الجديد" لحظة بلحظة…

3:01 PM
حزب الله يعلن عن عمليتين ضد جيش الاحتلال

أعلن حزب الله تنفيذ عمليتين ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدفتا التجهيزات ‏التجسسية في موقعي الجرداح والراهب، بالأسلحة المناسبة، وإصابتها إصابةً مباشرة، ما أدى الى تدميرها.‏

3:00 PM
إصابة عامل متعاقد من "اليونيفيل" بنيران الاحتلال

أفادت وزارة الصحة اللبنانية بأنّ العدو الإسرائيلي أطلق النار على أحد المواطنين العابرين على طريق الخيام (تل نحاس)، ما أدى إلى إصابته بالرصاص على الجهة اليسرى للصدر، ما استدعى إدخاله لمستشفى مرجعيون الحكومي وإخضاعه لعملية.

وبحسب مصدر في "حزب الله" لـ"العربي الجديد"، فإنّ المدني هو من العاملين المتعاقدين مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة (يونيفيل) ويجري التحقيق بالموضوع.

2:58 PM
أضرار في غارات عنيفة على مركبا

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات عنيفة على بلدة مركبا في جنوب لبنان، ما أدّى إلى وقوع أضرار كبيرة.

 

2:58 PM
قصف مدفعي عنيف على الخيام

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية بتعرض بلدة الخيام عند الساعة 4:40 فجراً لقصف مدفعي عنيف.

2:56 PM
غارات على أطراف عيتا الشعب وجبل الريحان

أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على أطراف بلدة عيتا الشعب، كما نفذ عدواناً جوياً مستهدفاً مرتفعات جبل الريحان بصاروخين من نوع جو - أرض.

2:55 PM
استهداف بلدات جنوبية ليلاً

أغار الطيران الحربي الإسرائيلي قبيل منتصف ليل الاثنين-الثلاثاء، على أطراف بلدتي زبقين وياطر، والأودية المجاورة، وعلى محيط بلدة طير حرفا في قضاء صور، وفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية. وألقى الاحتلال القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، كما استمر تحليق الطيران الاستطلاعي والمسّير فوق منطقة صور والساحل البحري، وصولاً الى مشارف نهر الليطاني.

وأطلق الاحتلال فجراً، نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه رأس الناقورة واللبونة.

2:49 PM
تطورات الحرب على جبهة لبنان أمس الاثنين
  • حزب الله يعلن تنفيذ 9 عمليات ضد مواقع وتجمعات جيش الاحتلال وتحقيق إصابات مباشرة ومؤكدة
  • جيش الاحتلال يستهدف عدداً من القرى والبلدات الحدودية
  • شهيدان في غارة إسرائيلية على سيارة في الناقورة
  • معلومات "العربي الجديد": السيارة المستهدفة في الناقورة تقدّم خدمات لقوات الأمم المتحدة المؤقتة (اليونيفيل)
  • جيش الاحتلال: ضرب أهداف لحزب الله في جنوب لبنان
  • إصابة مواطن بالاختناق في منطقة الخيام جراء القذائف الفوسفورية
المساهمون