تطورات الضفة الغربية | الاحتلال يقتحم بلدات عدة

14 سبتمبر 2024
+ الخط -

شيع الفلسطينيون جثامين 10 شهداء في طولكرم وطوباس الجمعة، فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحام عدة بلدات فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة التي تشهد تصعيداً كبيراً منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ تشن قوات الاحتلال اقتحامات شبه يومية تتخللها اعتقالات ومواجهات وتدمير ممنهج للبنى التحتية.

ونعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أمس الجمعة، أحد زملائها الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس شمالي الضفة الغربية. وأكدت أن هذه الحادثة تعد هي الأولى التي يُقتل فيها موظف للوكالة في الضفة منذ أكثر من عشر سنوات.

وسلمت قوات الاحتلال، ظهر الجمعة، أهالي بلدة بيتا جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية، قراراً بأن منطقة تلة نمر قبالة جبل صبيح من أراضي البلدة، منطقة عسكرية مغلقة، وهي المنطقة التي استشهدت فيها المتضامنة الأميركية التركية عائشة نور إزغي إيغي الأسبوع الماضي.

"العربي الجديد" يتابع التطورات في الضفة الغربية أولاً بأول..

1:37 AM
قوات الاحتلال تقتحم دير أبو مشعل

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية دير أبو مشعل غرب رام الله وسط الضفة. وذكرت تقارير إعلامية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بعدة آليات.

1:26 AM
قوات الاحتلال تداهم منازل شرقي قلقيلية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدتي حجة وباقة الحطب شرق قلقيلية شمالي الضفة. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية قولها إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدتين بعدة آليات وتجولت في عدة أحياء وشوارع، دون أن يبلغ عن اعتقالات. وأكدت المصادر ذاتها أن جيش الاحتلال داهم عدة منازل في بلدة باقة الحطب، ونصب قناصة على أسطح عدة منازل في البلدة.

1:21 AM
اشتباكات إثر اقتحام الاحتلال بلدة يعبد

دارت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة يعبد غرب جنين شمالي الضفة الغربية. وأفادت تقارير إعلامية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدخل الشرقي للبلدة باستخدام عدة آليات عسكرية، وجابت أحيائها، قبل أن تتمركز في وسطها.

وتصدى شبان فلسطينيون لقوات الاحتلال الإسرائيلي ودارت مواجهات أطلقت قوات الاحتلال خلالها الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات على الفور.

01:14 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
رام الله
أبرز تطورات يوم أمس الجمعة
  • "أونروا" تنعى أحد موظفيها قتله رصاص الاحتلال في مخيم الفارعة
  • الاحتلال يحوّل موقع اغتيال متضامنة أميركية إلى منطقة عسكرية مغلقة
  • "سرايا القدس" تنعى 5 من مقاتليها في طوباس
  • تشييع جثامين 10 شهداء في طولكرم وطوباس
  • قوات الاحتلال تواصل اقتحام عدة بلدات فلسطينية في الضفة الغربية
المساهمون
العربي الجديد