تطورات الضفة الغربية | اشتباكات واعتقالات في جنين ومداهمات في سلفيت

28 أكتوبر 2024
+ الخط -

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، فجر اليوم الاثنين، برفقة جرافة عسكرية، وتمركزت في شارع الناصرة، واحتجزت عدداً من الشبان عند دوار جميل، فيما أعلنت "كتيبة جنين - سرايا القدس"، أن عناصرها تصدوا لقوات الاحتلال في محور الناصرة واستهدفوا جنود الاحتلال بزخات كثيفة من الرصاص. ويأتي هذا في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال اقتحاماتها اليومية لقرى ومدن في الضفة، ومهاجمة قاطفي الزيتون منذ بدء موسم القطاف في مطلع الشهر الجاري.

إلى ذلك، قالت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، إن العضو فيها والأسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي مروان البرغوثي يتعرض لمحاولة تصفية بقرار من الحكومة الإسرائيلية. وأضافت مركزية فتح، في بيان، الأحد، أنّ "ما تعرض ويتعرض له القائد مروان البرغوثي (المعتقل في سجن مجدو شمالي إسرائيل) ما هو إلا محاولة لتصفيته بقرار من حكومة احتلالية متطرفة".

وفي أخر إحصائياتها، قالت هيئة الأسرى الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء السبت وحتّى صباح الأحد، 12 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية. وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات الخليل، ورام الله، وجنين.

تطورات الضفة الغربية يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

3:59 AM
قوات الاحتلال تقتحم مدينة سلفيت وتداهم عدداً من المنازل

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة سلفيت ودهمت عدة منازل. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة ودهمت عدة منازل، عرف من أصحابها: معزوز الطقطق، وسامي أبو زاهر، وأبو بلال شاهين، وأبو أشرف زهد، وماهر الرمال، ويسار اشتية.

3:58 AM
"كتيبة جنين" تتصدى لقوات الاحتلال في محور الناصرة

أعلنت "كتيبة جنين - سرايا القدس"، أن عناصرها تصدوا لقوات الاحتلال في محور الناصرة واستهدفوا جنود الاحتلال بزخات كثيفة من الرصاص.

3:58 AM
قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، فجر اليوم الاثنين، برفقة جرافة عسكرية، وتمركزت في شارع الناصرة، واحتجزت عدداً من الشبان عند دوار جميل.

3:56 AM
فتح: الأسير مروان البرغوثي يتعرض لمحاولة تصفية

قالت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، إن العضو فيها والأسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي مروان البرغوثي يتعرض لمحاولة تصفية بقرار من الحكومة الإسرائيلية. وأضافت مركزية فتح، في بيان، الأحد، أنّ "ما تعرض ويتعرض له القائد مروان البرغوثي (المعتقل في سجن مجدو شمالي إسرائيل) ما هو إلا محاولة لتصفيته بقرار من حكومة احتلالية متطرفة".

التفاصيل عبر الرابط:

3:53 AM
أبرز تطورات الوضع في الضفة الغربية يوم أمس الأحد
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في القدس
  • مستوطنون إسرائيليون يحرقون سيارة فلسطينية ببلدة قبلان
  • 200 مستوطن يقتحمون الأقصى
  • قوات الاحتلال تطلق النار على قاطفي زيتون جنوب نابلس
  • الاحتلال يطلق النار تجاه مركبة فلسطينية شمال شرق القدس
المساهمون