تشييع جثمان الشهيد الفتى محمد سليم في عزون شرق قلقيلية

03 مارس 2023
ندد المشاركون في تشييع الشهيد محمد سليم بجرائم الاحتلال (فيسبوك)
+ الخط -

شيع نحو 3 آلاف فلسطيني، بعد ظهر اليوم الجمعة، جثمان الشهيد الفتى محمد نضال سليم (15 عامًا)، في بلدة عزون شرق قلقيلية شمال الضفة الغربية، بمشاركة شعبية ورسمية وفصائلية.

وانطلق موكب تشييع الشهيد من أمام مستشفى درويش نزال الحكومي بمدينة قلقيلية بمراسم عسكرية، ثم إلى بلدته بموكب مركبات، وصولاً إلى منزل عائلته التي ألقت نظرة الوداع الأخيرة عليه، وفق ما أكده لـ"العربي الجديد" رئيس بلدية عزون أحمد عناية.

بعد ذلك، نقل الشهيد الذي لُفّ جثمانه بعلم فلسطين إلى مسجد عزون الكبير، وأدى المشيعون صلاة الجنازة عليه عقب صلاة الجمعة، قبل السير بجثمانه في مسيرة جابت شوارع عزون، وصولاً إلى مقبرة البلدة، حيث ووري الثرى.

وتخلل مسيرة التشييع رفع أعلام فلسطين ورايات الفصائل الوطنية، وترديد هتافات وطنية تمجد الشهيد وتندد بجرائم الاحتلال، فيما اندلعت مواجهات بعد الانتهاء من تشييع جثمان الشهيد على مدخل عزون الرئيس، ما أوقع إصابات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، وفق ما أكده رئيس بلدية عزون.

وعمّ الإضراب الشامل بلدة عزون، بالتزامن مع تشييع الشهيد حدادا على روح الشهيد.

واستشهد الفتى سليم الليلة الماضية، خلال مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وشبان وفتية، على مدخل عزون الرئيسي.

ووصل عدد الشهداء الذين ارتقوا برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين منذ بداية العام الجاري حتى الآن إلى 68 شهيدا، بينهم 4 برصاص المستوطنين، و14 طفلا، وأربعة مسنين.

المساهمون