تطورات الضفة الغربية | الاحتلال يقتحم عدة قرى بحثاً عن منفذ عملية "كدوميم"

19 اغسطس 2024
+ الخط -

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال من عدة محاور مخيم بلاطة للاجئين، شرقي نابلس، شمالي الضفة الغربية، فيما أكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أن اشتباكات اندلعت بين المقاومين وجيش الاحتلال تحت غطاء من الطائرات المسيّرة. وأعلنت كتائب شهداء الأقصى (شباب الثأر والتحرير)، في بيان مقتضب لها على مواقع المخيم على تطبيق "تليغرام"، أن مقاتليها يتصدون لاقتحام قوات الاحتلال للمخيم، ويستهدفون القوات المقتحمة بوابل كثيف من الرصاص والعبوات الناسفة، ويخوضون اشتباكات عنيفة معها. ويأتي اقتحام المخيم بعد تنفيذ قوات الاحتلال فجر الأحد اقتحاماً أحرقت فيه جميع السواتر التي وضعها المقاومون على الشوارع والأزقة لحمايتهم من رصد المسيّرات التي تقوم بمراقبة حركاتهم وملاحقتهم وقصفهم.

في موازاة ذلك، أصيب أربعة شبان بالرصاص الحي واعتقل آخر خلال اقتحام قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي (مستعربون)، البلدة القديمة من مدينة نابلس، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ومنذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الفائت، تشنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات مكثفة في شتى قرى ومدن ومخيمات الضفة الغربية المحتلة. وتركزت حملة الاقتحامات في مناطق الشمال، وتخللها سقوط مئات الشهداء، وعمليات تدمير ممنهجة للبنية التحتية والطرقات، عدا عن نحو عشرة آلاف حالة اعتقال في صفوف الفلسطينيين، فضلاً عن اعتداءات متكررة للمستوطنين المتطرفين على الفلسطينيين وممتلكاتهم بحماية قوات الاحتلال.

"العربي الجديد" ينقل لكم تطورات الضفة الغربية أولاً بأول..

4:25 PM
قوات الاحتلال تقتحم باقة الحطب بحثاً عن منفذ عملية "كدوميم"

اقتحمت قوات الاحتلال قرية باقة الحطب شرق قلقيلية، وشددت إجراءاتها على الحواجز شمالي الضفة الغربية، ضمن عمليات البحث المستمرة عن منفذ عملية "كدوميم" التي قتل فيها حارس أمن إسرائيلي أمس الأحد.

1:37 PM
قوات الاحتلال تنسحب من نابلس

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الاثنين، من مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، بعد أقل من ساعة على اقتحام واسع. وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمير سلامة ووالدته غفران بلال قبل أن تفرج عنها لاحقاً. ووفق المصادر، فإن اثنين من أقارب الشاب المعتقل: معاذ وعثمان بلال، أسرى في سجون الاحتلال ومن قيادات كتائب القسام، إضافة إلى شقيقهم عبادة بلال المبعد إلى قطر بعد الإفراج عنه بصفقة "ِشاليط" عام 2011.

1:09 PM
اشتباكات في نابلس

اندلعت اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وجيش الاحتلال بعد اقتحامه مدينة نابلس. وقالت مصادر محلية إن قوات خاصة للاحتلال اقتحمت منطقة شارع المريج في المدينة، وحاصرت أحد المنازل، قبل وصول تعزيزات عسكرية إضافية للمدينة، وسط مواجهات مع الفلسطينيين.

12:54 PM
قوات الاحتلال تقتحم نابلس

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت نابلس، شمالي الضفة، من عدة محاور، بعد تسلل قوة خاصة إسرائيلية إلى المدينة.

11:23 AM
الاحتلال يعتقل 14 فلسطينياً من الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الاثنين 14 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية، وفق بيان لمؤسسات فلسطينية. وتوزعت الاعتقالات على محافظات بيت لحم، والخليل، ورام الله، ونابلس، وطولكرم، رافقتها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل.

10:11 AM
مستوطنون يقتحمون الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى ونفذوا جولات استفزازية وأدوا صلوات تلمودية، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

10:09 AM
هدم محال تجارية في بلدة الرام

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، محال تجارية قيد الإنشاء عقب اقتحام بلدة الرام شمال القدس وسط الضفة الغربية.

10:04 AM
الاحتلال يواصل ملاحقة منفذ عملية "كدوميم"

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، ملاحقة منفذ العملية في المنطقة الصناعية من مستوطنة "كدوميم" المقامة على أراضي قرية كفر قدوم شرق قلقيلية شمالي الضفة الغربية، والتي أدت إلى مقتل حارس أمن إسرائيلي عقب إصابته بجروح خطيرة في رأسه بواسطة مطرقة قبل الاستيلاء على سلاحه.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة قرى شرق وشمال قلقيلية، وكذلك قرى في جنوب طولكرم، وسط اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين في عدة قرى منها. واستولت قوات الاحتلال على أجهزة تسجيل كاميرات مراقبة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة باقة الحطب شرق قلقيلية، ودهمت منزل الشاب المشتبه به بتنفيذ عملية "كدوميم" وأجرت تحقيقاً ميدانياً معه، واعتدت عليه.

9:09 AM
الاحتلال يهدم منزلاً في فروش بيت دجن

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، منزلاً وحظيرة أغنام في قرية فروش بيت دجن شرق نابلس شمالي الضفة، وذلك رغم أن المنزل مرخص منذ نحو أربعين عاماً، بحسب ما أكد الناشط الحقوقي عارف دراغمة.

9:08 AM
قوات الاحتلال تنسحب من نابلس بعد اعتقال شاب

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، بعد اعتقالها أحد الشبان.

8:02 AM
إصابة 4 شبان واعتقال آخر خلال اقتحام البلدة القديمة بنابلس

أصيب أربعة شبان بالرصاص الحي واعتقل آخر خلال اقتحام قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي (مستعربون)، البلدة القديمة من مدينة نابلس. وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أدهم خشانة، ثم انسحبت.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 4 إصابات بالرصاص الحي وصلت إلى مستشفى رفيديا في المدينة، بينها إصابة خطيرة في البطن والرأس.

7:07 AM
قوات الاحتلال تقتحم البلدة القديمة في مدينة نابلس

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة القديمة في مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

4:20 AM
قوة خاصة من جيش الاحتلال تقتحم حي الطيرة في رام الله

دهمت قوة خاصة من جيش الاحتلال منزل الأسير أيسر البرغوثي في حي الطيرة برام الله، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

12:31 AM
إصابة سيدة بشظايا الرصاص في بلاطة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بإصابة سيدة بشظايا الرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة شرق نابلس.

12:28 AM
إصابة شاب فلسطيني جنوب نابلس

أصيب شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في بلدة قصرة، جنوب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية. وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب: "أصيب شاب (22 عاماً) بالرصاص الحي في الكتف خلال مواجهات في بلدة قصرة قرب نابلس". من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن "المواجهات اندلعت عقب تصدي أهالي البلدة لمستوطنين تجمعوا عند أطراف القرية".

12:27 AM
كتائب شهداء الأقصى تعلن اشتباكها مع قوات الاحتلال في بلاطة

أعلنت كتائب شهداء الأقصى (شباب الثأر والتحرير) في بيان مقتضب لها على مواقع المخيم على تطبيق "تليغرام"، أن مقاتليها يتصدون لاقتحام قوات الاحتلال للمخيم، ويستهدفون القوات المقتحمة بوابل كثيف من الرصاص والعبوات الناسفة، ويخوضون اشتباكات عنيفة معها. ويأتي اقتحام المخيم بعد تنفيذ قوات الاحتلال فجر الأحد اقتحاما قام فيه بإحراق جميع السواتر التي وضعها المقاومون على الشوارع والأزقة، لحمايتهم من رصد المسيّرات التي تقوم بمراقبة حركاتهم وملاحقتهم وقصفهم.

12:26 AM
قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال من عدة محاور مخيم بلاطة للاجئين شرقي نابلس، فيما أكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" أن اشتباكات اندلعت بين المقاومين وجيش الاحتلال تحت غطاء من الطائرات المسيّرة

12:16 AM
أبرز تطورات الوضع في الضفة الغربية يوم أمس الأحد
  • مقتل حارس أمن إسرائيلي في عملية قرب قلقيلية
  • قوات الاحتلال تجبر فلسطينيين على هدم غرفة خلايا شمسية
  • الاحتلال يلاحق منفذ عملية غرب نابلس
  • مستوطنون يسيجون طريقا ترابية في الأغوار
  • اعتقال 25 فلسطينياً من الضفة في يومين
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • رابطة العالم الإسلامي تندد بجرائم المستوطنين في الضفة