السيسي يبحث مع مدبولي والأزهري مواجهة التطرف والإرهاب وتراجع القيم

19 اغسطس 2024
اجتماع السيسي مع رئيس الحكومة ووزير الأوقاف، 19 أغسطس 2024 (إكس)
+ الخط -

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين مع كل من رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الأوقاف أسامة الأزهري. وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع "تناول خطة عمل وزارة الأوقاف خلال المرحلة المقبلة، من خلال محاورها الأربعة، المتمثلة في مواجهة التطرف الديني والإرهاب بكل صوره، وكذا التطرف اللاديني وتراجع القيم الأخلاقية، وتعزيز عمليتي بناء الإنسان، وصناعة الحضارة".

وأشار وزير الأوقاف، في هذا السياق، إلى أن الوزارة "تهدف إلى مواصلة وتعزيز عملية تشكيل الوعي الديني السليم، بما يسهم في بناء شخصية الإنسان المصري، في إطار الجهود الشاملة للدولة لتجديد الخطاب الديني وتطوير آلياته، لا سيما بالاعتماد على وسائل الاتصال الحديثة للوصول إلى أكبر عدد من المتلقين، إلى جانب العمل الميداني بالتواصل المباشر مع المواطنين، وتعزيز دور المرأة في مجال الوعظ والإرشاد وشرح المبادئ الوسطية للإسلام".

وقد وجه السيسي في هذا الصدد بالعناية بالأئمة والخطباء، وتطوير برامج تأهيل وتدريب الأئمة، التي تتم بغرض تأهيلهم دعوياً وعلمياً وثقافياً، على يد المتخصصين في مجالات علوم الدين والدراسات الإنسانية والاجتماعية والثقافية، وذلك بهدف الصقل المستمر لخبراتهم، وتعزيز قدراتهم على مواكبة قضايا العصر على نحو معتدل ومستنير، وفقاً لصحيح الدين الإسلامي الحنيف.

وكان الأزهري قد استعرض كذلك مستجدات تطور إيرادات هيئة الأوقاف، "التي تتنامى باستمرار، في ضوء توجيهات الرئيس المستديمة بصون أصول الأوقاف وأعيانها واستثمار عوائدها بما يحقق الصالح العام"، على حد وصف البيان. وتناول الاجتماع أيضاً استعدادات وزارة الأوقاف للمؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، المقرر انعقاده يومي 25 و26 أغسطس/آب الجاري، بعنوان "دور المرأة في بناء الوعي"، والذي يأتي كرسالة تقدير للمرأة، ويهدف إلى إبراز دورها الكبير في بناء الأسرة والمجتمع والوطن.

المساهمون