تطورات الضفة الغربية | إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال شمالي طولكرم وسط مداهمات واعتقالات

16 أكتوبر 2024
+ الخط -

أصيب فلسطيني بجروح، صباح اليوم الأربعاء، قرب بوابة باقة الشرقية، التي تفصل بين الأراضي الفلسطينية المحتلة عامي 1967 و1948، فيما نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات اعتقال في مناطق مختلفة من الضفة الغربية. وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه في مدينة طولكرم تسلمت جريحاً برصاص حي على بوابة باقة الشرقية عمره 58 عاماً، وأصيب بالركبة.

من جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة مدن ومخيمات وبلدات بالضفة الغربية ودهمت عدة منازل ونفذت عمليات اعتقال طاولت عدداً من الفلسطينيين، بينهم امرأة، في أريحا. وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني في بيان صحافي، أن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء عشرة مواطنين على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم سيدة من أريحا. وأشارت الهيئة والنادي إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني بلغ أكثر من 11 ألفاً و300 مواطن من الضّفة بما فيها القدس.

"العربي الجديد" يتابع آخر تطورات الضفة الغربية أولاً بأول..

11:36 AM
الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين من الضفة الغربية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة مدن ومخيمات وبلدات بالضفة الغربية ودهمت عدة منازل ونفذت عمليات اعتقال طاولت عدداً من الفلسطينيين، بينهم امرأة، في أريحا.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني في بيان صحافي أن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء عشرة مواطنين على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم سيدة من أريحا.

إلى جانب ذلك، نفذت قوات الاحتلال عمليات تحقيق ميداني مع نحو 60 مواطناً في مدينة حلحول، شمال الخليل، وبلدة قصرة، جنوب نابلس، علماً أن عمليات التحقيق الميداني تصاعدت أخيراً بشكل كبير في كافة المحافظات، وطاولت المئات من الشبان، بحسب البيان. ورافقت حملة الاعتقالات وعمليات التحقيق الميداني اعتداءات وتهديدات بحقّ المواطنين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأشارت الهيئة والنادي إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني بلغ أكثر من 11 ألفاً و300 مواطن من الضّفة بما فيها القدس.

11:34 AM
إصابة فلسطيني بالرصاص قرب بوابة باقة الشرقية

أصيب فلسطيني بجروح، صباح اليوم الأربعاء، قرب بوابة باقة الشرقية، وهي تفصل ما بين الأراضي الفلسطينية المحتلة عامي 1967 و1948. وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه في طولكرم تسلمت جريحاً برصاص حي على بوابة باقة الشرقية عمره 58 عاماً، وأصيب بالركبة.

11:19 AM
أبرز تطورات الضفة الغربية أمس الثلاثاء
  • هدم منزل في الديوك بأريحا
  • الاحتلال يهدم منشأة في القدس
  • الاحتلال يعتقل 25 فلسطينياً من الضفة الغربية 
  • الفلسطينيون يشيعون جثماني الشهيدين السيد وجبارين في جنين 
  • بريطانيا تفرض عقوبات على منظمات تدعم الاستيطان في الضفة
  • إصابتان بمواجهات مع الاحتلال في بيت فوريك
  • تشييع جثمان الشهيد الطفل حسن الشاعر جنوبي قلقيلية
  • استشهاد شاب في جنين
  • الاحتلال ينسحب من مدينة جنين ومخيمها