الخارجية الإسرائيلية تمنع إعلان الإمارات "دولة حمراء"

09 ديسمبر 2020
العلاقات بين الإمارات ودولة الاحتلال تشهد تسارعاً في التطبيع (فرانس برس)
+ الخط -

كشف موقع "والاه" الإسرائيلي النقاب، اليوم الأربعاء، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أحبطت قراراً بالإعلان عن دولة الإمارات العربية المتحدة "دولة حمراء" على خلفية انتشار فيروس كورونا.

ويأتي منع وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي الإعلان عن الإمارات "دولة حمراء" لتفادي الإضرار بالعلاقات بين البلدين، على أثر توقيع  الإمارات ودولة الاحتلال على اتفاقية تطبيع العلاقات بينهما في سبتمبر/أيلول الماضي.

 وشهدت العلاقات بين الإمارات ودولة الاحتلال تسارعاً في التطبيع في العلاقات بينهما في كافة المجالات، وخاصة في مجال السايبر، والتعاون الاقتصادي والسياحي. 

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، ظهر اليوم، إن جهات إماراتية رسمية حذرت من أن الإعلان عن الإمارات "دولة حمراء" من شأنه أن يمس بالعلاقات بين البلدين. 

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم الاتفاق بين وزارة الصحة والخارجية الإسرائيلية ومجلس الأمن القومي على الإعلان عن أن الإمارات" دولة حمراء" يوم غدٍ الخميس، وأن قراراً بشأن تصنيف الإمارات هو من اختصاص وزارة الخارجية وبالتنسيق مع وزارة الصحة.  

واستضافت الإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع وفداً إسرائيلياً كبيراً من رؤساء الشركات ورجال الأعمال في مؤتمر "جيتكس دبي للتقنية".

كما وقع رئيس مجلس مستوطنات "شومرون"، شمالي الضفة الغربية، اتفاقية تجارية مع شركة "فام" القابضة، لتصدير النبيذ والزيت والعسل والطحينة من مستوطنات الضفة الغربية المحتلة، فيما أبرم الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان، صفقة تم بموجبها شراء 50% من أسهم نادي "بيتار يروشاليم" لكرة القدم المعروف بعدائه للعرب والمسلمين.

المساهمون