الحرب على غزة في يومها الـ286 | شهداء في غارة وسط القطاع

18 يوليو 2024
+ الخط -

يمعن جيش الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب المزيد من المجازر في حربه المستمرة على قطاع غزة في يومها الـ286 على التوالي، حيث يواصل قصف وتدمير كل ما بقي من مقومات الحياة من مبانٍ ومدارس ومراكز صحية في اليوم الـ286 من الحرب على غزة. 

و أعلنت وزارة الصحة في غزة، يوم أمس الأربعاء، ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة مجازر في القطاع خلال 24 ساعة وصل منها للمستشفيات81 شهيداً و198 إصابة، ما رفع حصيلة الحرب الإسرائيلية على غزة المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 38,794 شهيدًا و89,364 إصابة.

وعلى صعيد المفاوضات، وصل وفد إسرائيلي إلى القاهرة لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وإبرام صفقة تبادل أسرى بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي، وفقاً لما نقلت وكالة أسوشييتد برس عن ثلاثة مسؤولين في المطار المصري. وقال مسؤولو المطار لوكالة الأنباء إنّ الوفد الإسرائيلي يضم ستة مسؤولين دون الكشف عن هوياتهم.

ويتابع "العربي الجديد" تطورات الحرب على غزة أولاً بأول..

2:03 AM
استشهاد طفلة بعد استهداف منزل وسط مدينة غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد طفلة ووقوع إصابات بين الأهالي جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل يعود لعائلة الرملي قرب ميدان فلسطين وسط مدينة غزة.

2:01 AM
شهيدان في استهداف منزل وسط قطاع غزة

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن مواطنان فلسطينيان استشهدا وأصيب آخرون نتيجة استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

01:57 am

رويترز

الجيش الأميركي ينهي مهمة الرصيف البحري

أعلن الجيش الأميركي أمس الأربعاء أن مهمته لتركيب رصيف بحري مؤقت وتشغيله قبالة ساحل قطاع غزة اكتملت، ليضع بذلك بصورة رسمية نهاية لجهود استثنائية، إلا أنها متعثرة، لإدخال المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين. وكان الرصيف، الذي أعلن عنه الرئيس جو بايدن في خطاب تلفزيوني أمام الكونجرس في مارس/آذار، مسعىً ضخماً اشترك في تنفيذه ألف فرد من القوات الأميركية.

لكن سوء الأحوال الجوية والتحديات أمام عملية التوزيع داخل قطاع غزة حدت من فعالية ما يقول الجيش الأميركي إنها أكبر مهمة قام بها لتوصيل المساعدات في الشرق الأوسط على الإطلاق. وقال الأميرال بسلاح البحرية براد كوبر نائب قائد القيادة المركزية الأميركية في إفادة صحفية "اكتملت المهمة البحرية التي تتضمن الرصيف العائم. لذا، لا يوجد داعٍ بعد الآن لاستخدام الرصيف".

1:29 AM
أبرز تطورات الحرب على غزة ليوم الأربعاء

•    ارتفاع عدد شهداء إغلاق معبر رفح إلى 292
•    وفد إسرائيلي يصل إلى القاهرة من أجل مفاوضات غزة
•    مشادات بين نتنياهو ولبيد حول حرب غزة والمحتجزين
•    حماس: قصف تجمع المواطنين أمام مدرسة القاهرة تصعيد خطير
•    غالانت: الشروط لصفقة مع حماس نضجت لكن نتنياهو يضع عراقيل
•    القاهرة تطالب بالضغط على تل أبيب لإنجاز اتفاق هدنة في غزة
•    81 شهيداً و198 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية

المساهمون
رويترز