الاحتلال يرتكب مجزرة باستهداف خيام النازحين غربي خانيونس: عشرات الشهداء والجرحى

13 يوليو 2024
مستشفى الناصر الطبي بعد غارة على خانيونس، 11 يوليو 2024 (دعاء الباز/الأناضول)
+ الخط -

استهدف جيش الاحتلال خيام النازحين في مواصي خانيونس

رجح مصدر طبي وصول أعداد الشهداء إلى 100

الطواقم الحكومية والإغاثية ما زالت تنتشل عشرات الشهداء والجرحى

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في منطقة المواصي غربي خانيونس جنوبي قطاع غزة، اليوم السبت، أدّت إلى سقوط 50 شهيداً على الأقل وعشرات الإصابات. وأفاد شاهد عيان "العربي الجديد"، بأن جثامين الشهداء والمصابين ملقاة على الطرقات نتيجة حزام ناري إسرائيلي استهدف خيام النازحين في المواصي. وقال مراسل العربي الجديد إن 50 شهيداً سقط على الأقل في المجزرة، في وقت ما زالت عمليات انتشال الشهداء مستمرة. وأكد مصدر طبي لـ"العربي الجديد" أن أعداد الشهداء في مجزرة مواصي خانيونس تتزايد، وقد تصل لمائة شهيد في ظل تواصل إحضار الشهداء للمستشفيات.

من جهته، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة كبيرة بقصف مخيمات النازحين في منطقة النُّص في خانيونس، بينهم أفراد وضباط من الدفاع المدني. وأضاف في بيان: "الطواقم الحكومية والإغاثية ما زالت تنتشل عشرات الشهداء والجرحى حتى هذه اللحظة من مكان القصف والاستهداف، حيث تأتي هذه المجزرة بالتزامن مع عدم وجود مستشفيات تستطيع استقبال هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، وبالتزامن مع تدمير الاحتلال للمنظومة الصحية في قطاع غزة".

ودان المكتب بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة الكبيرة والمجازر المستمرة بحق المدنيين، واصطفاف الإدارة الأميركية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة. وحمّل المكتب الإعلامي الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين. كما طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة، وكل دول العالم الحر، بالضغط على الاحتلال والإدارة الأميركية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.