الإمارات: محمد بن راشد يعيّن نجله حمدان وزيراً للدفاع

14 يوليو 2024
حمدان بن محمد بن راشد (إكس)
+ الخط -

أعلن حاكم دبي ورئيس وزراء الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي اليوم الأحد عن تشكيل وزاري جديد يشمل انضمام نجله حمدان إلى حكومة الدولة نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع.

وجاء في المنشور: "بعد التشاور مع أخي الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة... واستمراراً للتطوير المستمر في هيكلية حكومة دولة الإمارات.. نعلن اليوم عن تشكيل وزاري جديد في الدولة كالتالي: انضمام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى حكومة دولة الإمارات نائباً لرئيس مجلس الوزراء وتعيينه وزيراً للدفاع في دولة الإمارات". وتابع: "ثقتنا كبيرة بأنه سيشكل إضافة كبيرة لحكومة الإمارات.. ومساهم رئيسي في صياغة مستقبل دولة الإمارات".

وأعلن محمد بن راشد تعيين عبد الله بن زايد آل نهيان نائباً لرئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى مهماته وزيراً للخارجية. وفي 30 مارس/ آذار العام الماضي 2023، عيّن الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، نجله خالد وليّاً للعهد في إمارة أبوظبي، بينما عيّن شقيقه نائب رئيس الوزراء منصور نائباً لرئيس الدولة إلى جانب محمد بن راشد. وكان محمد بن زايد يتولّى منصب وليّ العهد بنفسه قبل أن يصبح رئيساً.

وفي مطلع العام الجاري، أعلن محمد بن راشد، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إجراء تعديل وزاري محدود شمل 3 وزراء، وتعيين نائب لرئيس مجلس الوزراء. وتضمن التعديل تعيين مكتوم بن محمد بن راشد، نائباً لرئيس الوزراء للشؤون المالية والاقتصادية، ومسؤولاً عن هذا القطاع في الحكومة الاتحادية، ومحمد بن مبارك فاضل المزروعي، وزير دولة لشؤون الدفاع.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون