ارتفاع حصيلة ضحايا قصف طائرات النظام السوري على الرقة

18 سبتمبر 2015
12BE85C5-64FC-459D-BADF-D72C08A18697
+ الخط -
ارتفع عدد ضحايا الغارات التي شنتها طائرات النظام السوري على مدينة الرقة، أمس الخميس، إلى أكثر من 36 قتيلاً، فضلاً عن عشرات الجرحى.

وأفاد ناشطون، "العربي الجديد"، بأن 12 غارة جوية هزت عدة مناطق في المدينة التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، ما أدى إلى مقتل  أكثر من 36 مدنياً معظمهم من النساء، وإصابة أكثر من 123.

وذكرت صفحة "مركز الرقة الإعلامي"، على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أن الطيران الحربي "استهدف عدداً من المواقع المدنية، منها منطقة الصناعة، ومؤسسة الأعلاف، و شارع 23 شباط، وحي الفردوس"، وأنّ غارة "استهدفت صالة انترنت، ومدرسة جواد أنزور، بالإضافة إلى غارتين بالقرب من الملعب البلدي، ومطعم".

من جهتها، أشارت صفحة "الرقة تُذبح بصمت"، أن "طيران النظام استخدم صواريخ شديدة الانفجار"، وأن الغارات استهدفت الأسواق الشعبية المكتظة بالمدنيين.

بدورها، ذكرت وكالة (أعماق) المقربة من تنظيم "الدولة الإسلامية"، والذي يسيطر بشكل كامل على الرقة، أن "سلاح الجو السوري شن 11 غارة جوية استهدفت أحياء سكنية متفرقة في مدينة الرقة السورية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى ودمار كبير في المباني والمحال التجارية".

وبحسب الوكالة، فإن "القصف طاول كلاً من: أحياء الصناعة والجميلي والفردوس، ما أوقع 31 قتيلاً و60 جريحاً معظمهم من النساء والأطفال، واستهدفت إحدى الغارات سيارات الإسعاف التي قدمت لإجلاء الجرحى من أحد مواقع القصف في حي الفردوس السكني".

ولفتت إلى أن "طائرات النظام السوري لم تشن أي غارة على مدينة الرقة منذ شهر أبريل/نيسان الماضي، نظراً للتحليق والقصف المتواصل الذي تشنه طائرات التحالف الدولي على المدينة وريفها".

اقرأ أيضاً: النظام السوري يقصف ريف دمشق والرقة

ذات صلة

الصورة
نازح يستعد للعودة إلى سورية من البقاع اللبنانية، 14 مايو 2024 (فرانس برس)

سياسة

كشفت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في بيان اليوم الثلاثاء أن شاباً سورياً توفي في أحد مشافي دمشق إثر تعرضه للتعذيب على يد أجهزة النظام السوري.
الصورة
لونا الشبل (تويتر)

سياسة

نعت رئاسة النظام السوري المستشارة لونا الشبل التي توفيت اليوم الجمعة بعد أيام من تعرضها لحادث سير نقلت على أثره إلى العناية المركزة
الصورة
بدأت الحراك في السويداء في آب الماضي، السويداء 1 سبتمبر 2023 (ليث الجبل/الأناضول)

سياسة

نظم ناشطو وناشطات مدينة شهبا في محافظة السويداء اليوم الثلاثاء مسائية احتجاجية بمناسبة مرور 300 يوم على انطلاقة الاحتجاجات الشعبية في المحافظة
الصورة
تواصل الاحتجاجات ضد "هيئة تحرير الشام"، 31/5/2024 (العربي الجديد)

سياسة

شهدت مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحلب الواقعة ضمن مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام احتجاجات ضد زعيمها أبو محمد الجولاني وجهازها الأمني
المساهمون