مصري يبني بيت أحلامه من زجاجات البلاستيك

12 أكتوبر 2015
أكمل بناء غرفتين من المنزل (فيسبوك)
+ الخط -
لم يدخر المصري تيمور الحديدي وفريق من عمال البناء جهداً في بناء بيت أحلامه بكل ما يعثرون عليه من مواد تصلح للاستخدام في البناء. فهم يستخدمون الركام وإطارات السيارات والزجاجات البلاستيكية في بناء منزل خيالي لأسرة الحديدي.

بعد أن عاين مئات العقارات في وسط القاهرة قرر تيمور الحديدي أن يشتري قطعة أرض في مدينة السادس من أكتوبر بضواحي العاصمة المصرية ليبني عليها منزلاً من وحي خياله.

بدأ مشروع بناء المنزل قبل أربع سنوات، ويقول الحديدي (40 عاماً) إن عملية البناء شابها كثير من التجارب والأخطاء. وأضاف صاحب المنزل الفريد من نوعه: "طلعنا خالص من الهندسة التقليدية ولقينا (وجدنا) عمال كويسين كويسين جداً وبنايين (بنائين) ممتازين فبيساعدونا إن إحنا نبني بأي مواد ممكن نلاقيها. بندور على مواد مختلفة منها الخراسانات المكسرة أو بقايا تكسير الخراسانات أو الخشب طبعاً، بيخش معانا أو القزايز (الزجاجات) البلاستيك. كاوتش العربيات (كاوتشوك السيارات). كل الحاجات دي بنستخدمها عشان نحاول نجرب نبني حاجة جديدة مش عارفين هي رايحة على فين.. ومش عارفين ده صح ولا غلط بس إحنا فتحنا قلبنا للحاجة دي وقلنا إحنا حنجرب كل حاجة جديدة ممكن نلاقيها ونشوف اللي هيحصل".

اقرأ أيضاً: بهذا المبلغ يمكنك العيش في منزل مارلين مونرو

ويضم جزء من المنزل اكتمل بالفعل غرفتي نوم بُنيتا، باستخدام ثلاثة آلاف زجاجة بلاستيكية، ويقيم الحديدي وأُسرته حاليا فيهما. وأوضح صاحب البيت أنه لا يبني بالزجاجات البلاستيكية فقط ولكن بالخشب أيضا ويستخدم الإسمنت لتعزيز البناء.

وأشار إلى أنه يحصل على المواد التي يستخدمها في إقامة بيت الأحلام من مواقع البناء أو من الأماكن التي تتخلص من مخلفات. وعلى الرغم من أن هذا الأسلوب في البناء غير تقليدي فإن بعض المختصين في البناء يقولون إنهم يستمتعون بالتحدي.

من هؤلاء بنّاء يدعى وائل حسن قال إن هذه النوعية من البناء تتيح له ولأمثاله الفرصة لوضع بصماتهم الخاصة على المبنى. وسيتكون المنزل الذي يُبنى حاليا -عند اكتماله- من ثلاث غرف نوم على الأقل ومسرح تحت الأرض وحمام سباحة. وستتصل الغرف فيه ببعضها بممرات تحت الأرض. ويتوقع الحديدي اكتمال بيته الخيالي بحلول عام 2016.

اقرأ أيضاً: 5 أماكن للجراثيم في المنزل: الحمّام ليس بينها

دلالات
المساهمون