تدهور الحالة الصحية لشوكان بعد "شهر الحرمان"

15 مارس 2016
شوكان (فيسبوك)
+ الخط -
أفاد مرصد "صحافيون ضد التعذيب" تدهور الحالة الصحية للصحافي المصري، محمود أبو زيد، الشهير بـ"شوكان"، المحبوس بسجن طرة، جنوبي القاهرة.

ونقل المرصد عن والد "شوكان" أن حالته الصحية تدهورت بصورة كبيرة، بعد فترة الحرمان التي فرضتها إدارة السجن عليه قبل شهر كنوع من العقاب، وما ترتب عليها من منع زيارة أسرته له أو السماح بدخول الأدوية له؛ والتي لا يستطيع الاستغناء عنها لمعاناته من فيروس "سي".

وأضاف والد شوكان أن فترة شهر الحرمان انتهت يوم 6 مارس/آذار الجاري، ولكن عند زيارته له يوم الخميس الماضي، منعه أفراد الأمن من الدخول بدعوى أن مدة الحرمان لم تنتهِ بعد، وسوف تنتهي في 16 مارس/آذار الجاري، مشيرًا إلى أنه توجه إلى الإدارة المركزية للسجون لتوضيح الأمر، وتبيّن أن المدة انتهت بالفعل، والخطأ يرجع إلى رجال الأمن.

واشتكى "شوكان" من المضايقات والتجاوزات ضده من قِبل إدارة السجن، وسوء المعاملة وتفتيش الزنزانة من وقت لآخر.

ويواجه شوكان الحبس الاحتياطي الذي تجاوز 942 يومًا منذ اعتقاله في 14 أغسطس/آب 2013، خلال تغطيته أحداث فض اعتصام رابعة العدوية، شرقي القاهرة، لجهة عمله "وكالة ديموتكس للمصورين المستقلين"، ووجهت له اتهامات بالتظاهر بدون ترخيص، والشروع في القتل، والانضمام إلى عصابة مسلحة، والتعدي على الأمن، وحيازة أسلحة نارية.


اقرأ أيضاً: مصر: "حرية الفكر والتعبير".. كل "الممنوع" مرصود
المساهمون