وقفة للصحافيين التونسيين تضامناً مع الأسير محمد القيق

تونس

محمد معمري

avata
محمد معمري
25 فبراير 2016
37D0CDC8-3849-4F44-85A4-B95DBE627635
+ الخط -

شهد مقر النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين، مساء اليوم، وقفة تضامنية مع الأسير محمد القيق، الصحافي الفلسطيني المضرب عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ 93 يوماً.

هذه الوقفة جاءت للتعبير عن تضامن الصحافيين التونسيين مع زميلهم المعتقل إداريًا من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مثلما بينت ذلك سكينة عبدالصمد، الكاتبة العامة للنقابة الوطنية للصحافيين. واعتبرت عبد الصمد أن محمد القيق يتعرض إلى واحد من أشكال العقاب الأكثر بشاعة وقمعا، إذ لا يمكنه الدفاع عن نفسه أو الاطلاع على تهمته.

سفير دولة فلسطين في تونس، هايل الفهوم، شارك بدوره في هذه الوقفة التضامنية، مؤكدا أن 37 صحافيا فلسطينيا إلى جانب محمد القيق يتعرضون للاعتقال الإداري، وهو ما يبين أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي باتت تخشى الحقيقة، لذلك تعمل على إخماد كل صوت حرّ مثل محمد القيق يحاول فضح الجرائم الإسرائيلية المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الكنيست الإسرائيلي يُعد لمشاريع قوانين، لمنع أي مؤسسة، بما فيها المؤسسات الإسرائيلية، من كشف تجاوزات الأجهزة الأمنية، وتكرر اعتداءاتها على حقوق الإنسان.

هذه الوقفة، التي أرادتها النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين إدانة لكل ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ضدّ الصحافيين الفلسطينيين، شهدت مشاركة بعض الصحافيين من فلسطين الذين يعملون فى تونس، وقد عبروا عن مساندتهم المطلقة لمحمد القيق في دفاعه عن حقه المشروع في التمتع بالحرية الفردية، بدون أية قيود من سلطات الاحتلال الإسرائيلي.


اقرأ أيضاً: أشهر 7 إعلاميين مغاربة على "فيسبوك"

ذات صلة

الصورة
دخان ودمار في تل الهوى في مدينة غزة جراء العدوان الإسرائيلي، 10 يوليو 2024 (الأناضول)

سياسة

تراجعت قوات الاحتلال الإسرائيلي من منطقتي الصناعة والجامعات، غربي مدينة غزة، اليوم الجمعة، بعد خمسة أيام من عمليتها العسكرية المكثفة في المنطقة.
الصورة
مقبرة جماعية في منطقة الشويريف بطرابلس، 22 مارس 2024 (الأناضول)

مجتمع

أعلن المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك، الثلاثاء، أن مكتبه يتابع تقارير عن اكتشاف مقبرة جماعية في الصحراء على الحدود الليبية التونسية.
الصورة
انتشال جثث ضحايا من مبنى منهار بغزة، مايو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

قدّر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، وجود أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة ولا سبيل للعثور عليهم بفعل تعذر انتشالهم..
الصورة
قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين في الضفة الغربية، 22 مايو 2024(عصام ريماوي/الأناضول)

سياسة

أطلق مستوطنون إسرائيليون الرصاص الحي باتجاه منازل الفلسطينيين وهاجموا خيامهم في بلدة دورا وقرية بيرين في الخليل، جنوبي الضفة الغربية.
المساهمون