ساخرون: فصلوا ثلاجة السيسي وغرّقوا رأس غارب

30 أكتوبر 2016
ارتفع عدد الوفيات إلى نحو 19 شخصاً (تويتر)
+ الخط -
وسط الأحلام الوردية والمشروعات التي يعلن الإعلام المصري عن تدشينها يومياً، كشفت سيول مدينة رأس غارب عن الحجم الحقيقي لإدارة الدولة وقت الأزمات، وقلق بالغ من ما قد يحدث مع اقتراب فصل الشتاء، خاصة في المحافظات الساحلية.

وتنوعت ردّات فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع المأساة بين سخرية واستهجان واستهزاء وحزن، بعد أن ارتفع عدد الوفيات إلى نحو 19 شخصاً على الأقل، وأُصيب 65 آخرون جراء السيول التي اجتاحت عدداً من المحافظات المصرية في اليومين الماضيين.

استنكر حساب باسم "ثورية حرة" غياب المسؤولين، وكتب: "يرضي مين اللي بيحصل ده بعد سيول في #راس_غارب طول الليل ومحدش من المسؤولين تحرك مشهد لما خلفها ظلام الليل في راس غارب".

وسخر حساب باسم "ناشط مش سياسي" من الوضع الحالي في مصر، ودمج بين كلمة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، حول ثلاجته التي لم تحوِ إلا المياه طوال عشر سنوات وتصريحات محافظ السويس، اللواء أحمد الهياتمي، فكتب: "اللي حصل في #راس_غارب بسبب #الإخوان بعد التحقيق ثبت أنهم فصلوا التيار الكهربائي عن #ثلاجة_السيسي مما أدى إلى سيول ورياح شمالية غربية".

وربط حساب باسم "رضاك والجنة" بين السيول وثلاجة السيسي أيضاً، فقال: "الناس اللى عملت هاش #تلاجة_السيسي ينفع كده أهو بلحة زعل واتقمص وفصل التلاجة تسربت المياه وأحدثت سيولا وغرقت #راس_غارب بلحة يا مجوّعنا ومغرقنا".

بينما استغرب حساب "الجهل أرخص متعة"، فغرد قائلاً: "بني آدم ماتوا في سيول #راس_غارب طب الإعلام مش هيعلن الحداد عليهم؟ هما ظباط جيش؟ لا طب شرطة أو قرايب قضاة؟ يبقى تخرس يا عميل يا طابور خامس".

وعدّدت سلطانة بعض الكوارث التي أصابت مصر: "سيول حرايق قتل دمار ثلاجات فاضية.. يخرب بيتك يا سيسي". ونبهت فاطمة لتكرار الكوارث نفسها سنوياً: "وزي كل سنة بتيجي #السيول فجأة وناس تموت ومليارات تضيع وناس تجيب صور سيول وتقول بتحصل ف كل الدول وكالعادة مصر زيها زي كل الدول في المصايب بس!".

وردّ حساب "هوبة" على الإعلاميين الذين اعتبروا أن الكوارث طبيعية نفسها تضرب البلاد الغربية، وكتب: "الدول الأوروبية فيها سيول بتبوظ الطرق برضو وهل الحكومة هناك مش بتتدخل لإنقاذ الناس برضو؟ ولا المقارنة جت عند دي والباقة خلصت؟".

أما الحساب الساخر باسم "عبد الفتاح السيسي"، فاسترجع أحد تصريحاته السابقة عن شبكة الطرق التي ستعمّ مصر خلال سنة، وكتب: "صور من طريق الصعيد بالقرب من سوهاج بعد سيول امبارح، تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هعملكم شبكة طرق تمسك ماسر كده".

وغرّد حساب "طلاب ضد الانقلاب": "المتحدث باسم هيئة الأرصاد: أخطرنا الحكومة بسقوط سيول منذ شهر.. نعمل إيه تاني"!! القاتل ميفرقش معاه يقتل برصاص أو بإهمال أو بغيره".











دلالات
المساهمون