"سوني" تطرح ساعة "وينا" الذكيّة

05 سبتمبر 2015
متوافرة باللونين الفضي والأسود (تويتر)
+ الخط -
طوّرت شركة سوني ساعة جديدة تمتاز عن غيرها بشكلها التقليدي بالإضافة إلى السوار الذكي الذي يصنّفها في خانة الساعات الذكية. 

وأطلقت الشركة اليابانية حملة لدعم ساعتها الذكية على موقع "فيرست فلايت" First Flight، وهو منصة شهيرة للتمويل الجماعي تملكها "سوني" اليابانية.

وأطلقت سوني اسم "وينا ريست" Wena Wrist على ساعتها الذكية، أما معنى العبارة فمشتقّ من كلمة "وينا" التي تعني "ارتدِ الإلكترونيات بشكل طبيعي".

وأوضحت الشركة على الموقع الخاص بالساعة الذكية أنها تركز على ثلاث مزايا أساسية، الأولى الدفع الإلكتروني بواسطة الساعة عبر تقنية "اتصالات المدى القريب" المتوافقة مع معيار "فيليكا" الياباني، والثانية إرسال إشعارات من خلال الاهتزاز أو ضوء "ليد" LED مخصص على السوار، والثالثة تتبّع نشاط المستخدم وعرض البيانات على تطبيق متاح لنظام التشغيل iOS  من "آبل".

وبحسب سوني، فإن بطارية الطراز الأول تدوم 5 سنوات، بينما تدوم بطارية الطراز الثاني 3 سنوات، أما الحزام فيجب إعادة شحنه كل أسبوع وسطياً.

ومن المتوقع عرض الساعة الذكية في الأسواق بين شهري مارس/ آذار وأبريل/ نيسان القادمين، بسعر يقارب الـ287 دولاراً أميركياً لطراز "ثري هاندز" باللون الفضي، و576 دولاراً لطراز "كرونوغراف" باللون الأسود.




اقرأ أيضاً: ساعات ذكية للمكفوفين

المساهمون