(فيديو)أحمد جمال زيادة: مشاهدات عن "إرهاب" الدولة في الجيزة

القاهرة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
17 يوليو 2015
28F650CC-1407-48BC-AD1B-195F3A66850A
+ الخط -

كتب الصحافي المصري، المعتقل سابقاً، أحمد جمال زيادة، شهاداته حول ما دار من أحداث دامية في منطقة ناهيا في الجيزة، صباح اليوم، أول أيام عيد الفطر، مؤكداً أن الإرهاب "إرهاب دولة" وليس السكان.

وقال "ناهيا كلها تصلي صلاة العيد في ساحة مسجد عيسى شحاتة. هذه عادة قديمة جداً في ناهيا، أول ما صلاة العيد خلصت الناس تهنئ بعض والأطفال بيضحكوا. لكن هناك شباب صغير رفع صور معتقلين.. (للعلم ناهيا مفيهاش أية منشآت حيوية ولا أقسام يتخاف عليها ولا حتى طريق قد يتعطل). الداخلية تظهر فجأة. تضرب حي على الناس بشكل غبي دون تفرقة بين كبير ولا صغير، رصاصة حية تصيب رأس شخص اسمه حسام العقباوي، عنده 20 سنة، فيموت! حسام كان معتقلاً وخرج أخيراً".

يضيف زيادة "إصابات بالجملة لدرجة أن هناك سيدات كبار في السن أصيبوا. وطبعاً الداخلية كانت بتقبض على أي أحد، حتى الناس اللي فاتحة محلاتها ومستنية يوم العيد بفارغ الصبر، من ضمن الناس راجل كبير بيوقفهم عشان يقولهم الغاز بيدخل البيوت؛ العساكر ضربته بالعصيان لكن ظهر باشا حنين وقالهم سيبوه".

"طبعاً دم أهالي ناهيا مستباح بدعوى محاربة الإرهاب.. لكن السؤال: لما ناهيا فيها إرهاب جامد أوى كده إزاى 3 مدرعات تعمل فيها كل ده من غير ما تحصل أي إصابات للداخلية"، قالها زيادة، مضيفاً "من ضمن المعتقلين الذين رُفعت صورهم في المظاهرة، أحمد وسمير الحلفاوي، الذين اعتقلوا وهما يتسحران مع أمهم في البيت. أخوهم الثالث شهيد".

وختم حديثه "مش عارف مين بقى اللي إرهابي هنا. اللي يحرم أم من ولادها الثلاثة؟! ولا اللي بيتحرم من ولاده".

وأوضح زيادة أن عدد سكان ناهيا 70 ألفاً، متابعاً "العقل بيقول إن الـ70 ألف دول قادرين على تدمير الـ3 مدرعات اللي كانوا موجودين في ناهيا. عدم وجود إصابات في صفوف الداخلية وسط الناس دي كلها أكبر دليل على إن أهالى ناهيا ناس إتظلمت وإتشوهت عشان يتعمل بيهم فرقعة إعلامية".

اقرأ أيضاً: الأمن المصري يقتل ويعتقل متظاهرين بالجيزة والإسكندرية

ذات صلة

الصورة
جنود اعتقلتهم الشرطة في بوليفيا عقب الانقلاب الفاشل، 27 يونيو 2024 (فرانس برس)

سياسة

أعلنت حكومة بوليفيا اليوم الخميس اعتقال 17 شخصاً آخرين للاشتباه بضلوعهم في محاولة انقلاب فاشلة هزت الدولة الواقعة في أميركا الجنوبية الأربعاء
الصورة
جواز سفر مصري - مصر (إكس)

مجتمع

أُحيل محامٍ مصري إلى المحاكمة الجنائية بتهمة تزوير محرّرات رسمية وجمع أموال من عائلات سوريّة في مصر، وذلك في مقابل إتمام إجراءات الجنسية المصرية المنتظرة
الصورة
الدرس انتهى لموا الكراريس

منوعات

أحيا مصريون وعرب على مواقع التواصل الذكرى الـ54 لمذبحة مدرسة بحر البقر التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي يوم 8 إبريل/نيسان عام 1970 في مدينة الحسينية.
الصورة
المؤرخ أيمن فؤاد سيد (العربي الجديد)

منوعات

في حواره مع " العربي الجديد"، يقول المؤرخ أيمن فؤاد سيد إنه لا يستريح ولا يستكين أمام الآراء الشائعة، يبحث في ما قد قتل بحثاً لينتهي إلى خلاصات جديدة
المساهمون