كارثة "أيرباص-321" والحرب بسورية الأكثر بحثاً في روسيا

11 ديسمبر 2015
"ياندكس" أكبر محرّك بحث في روسيا (Getty)
+ الخط -

أعلن محرّك البحث الروسي "ياندكس"، أن كارثة تحطم الطائرة الروسية في مصر والحرب في سورية تصدّرتا لائحة البحث لعام 2015 في فئة "الأحداث في البلاد والعالم".

وأبدى مستخدمو الإنترنت الروس أيضاً اهتماماً كبيراً بالاستعراض العسكري بموسكو في ذكرى مرور 70 عاماً على النصر في الحرب العالمية الثانية، وكلمة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وكسوف الشمس، والهجمات الإرهابية في باريس، وحادثة إسقاط قاذفة "سو-24" الروسية على الحدود السورية التركية.

ومن بين أسماء الشخصيات الأكثر بحثاً، تصدّر المعارض الروسي المغتال بوريس نيمتسوف، لائحة البحث بين الرجال، بينما جاءت في المرتبة الأولى بين النساء مطربة البوب الشهيرة جانا فريسكي التي توفّيَت عن عمر يناهز 41 عاماً بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وكانت عبارة "كيفية الالتفاف على حظر الرحلات إلى مصر" قد أُدرجت في 8 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ضمن الـ20 طلباً الأكثر بحثاً على "ياندكس"، وذلك عقب صدور قرار بحظر الرحلات الجوية من روسيا إلى جميع المطارات المصرية. 

ويعتبر "ياندكس" أكبر محرك بحث وأكثر المواقع زيارة في روسيا، كما أنه يأتي في المرتبة الـ20 عالمياً، بحسب بيانات موقع "أليكسا".