بوتين يطالب باستعادة "جاكت" السيسي: "مفيش صاحب يتصاحب!"

07 نوفمبر 2015
+ الخط -
"شر البلية ما يضحك"، على خطى هذه المقولة، سار الناشطون على منصات التواصل في التعاطي مع كارثة الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء، وتداعي سلبياتها على مصر، خاصة عقب الضربة الموجعة التي تلقاها النظام من حليفه الروسي، بإيقافه الطيران للمطارات المصرية.

فبعد أن وصف مراقبون الخطوة الروسية بـ "نيران صديقة"، لم يجد الناشطون إلا وسمي، #بوتين و#المركز_الثقافي_الروسي، لصب جام سخريتهم مما حدث، ما أوصلهما لمركز متقدم في لائحة الأكثر تداولاً على "تويتر". ويعتبر المركز أكثر المؤسسات نشاطاً في القاهرة، خاصة في عروض الدورات التي يعطيها في أكثر من مجال، وتقديم خصومات كبيرة عليها، ما جعل الناشطين يقولون "إلا المركز الثقافي الروسي".

الإعلامي الساخر باسم يوسف  بادر إلى السخرية من الإعلام الذي أظهر بوتين كالبطل المغوار المنقذ لمصر: "بوتين المتآمر عميل الغرب كلب أوباما، أمر بوقف الرحلات الروسية لمصر؟ اخص #مايصحش_كده"، ورد على المتهمين له بالشماتة فيما تمر به مصر:"مش فاهم اللي بيفسر التويتة اللي فاتت إنها شماتة، مش الإعلام اللي قالنا إن بوتين صاحبنا وفي ضهرنا؟ طلع بيتآمر علينا زي بقية العالم"، وأضاف: "بدل ما تمسكوا في تويتة امسكوا في الإعلام اللي غاسل دماغكم ومفهمكم إن بوتين واقف جنبنا، إحنا وصلنا لدرجة إن لما الواحد يهاجم بوتين يُتهم أنه شمتان في البلد؟ طب ازاي؟".



وسخر د.سيف عبد الفتاح من صدمة الإعلام المصري من موقف بوتين المفاجئ، وقيامه بحفلات من اللطم والعويل، ونشر مانشيت "المصري اليوم" الصادر اليوم السبت، والذي جاء فيه: "حتى أنت يا بوتين"، وسخر حساب "العمدة" وتقمص شخصية الإعلاميين المصريين وقال: "بوتين يجهش في البكاء بعد مكالمة الرئيس السيسي له مساء اليوم وإعرابه عن ندمه وتراجعه عن قرار وقف رحلات روسيا إلى مصر".

المدون والناشط اليساري شريف عزت سخر من "جاكت" بوتين الشهير:
"‏المركز الثقافي الروسي عامل تخفيضات على كل الجواكيت ام نجمة حمرا بعد ما بوتين رجعه من السيسي"، وكتب صدقي: "‏بمناسبة تدهور العلاقات المصرية الروسية، المركز الثقافي الروسي علق يافطة مكتوب عليها مفيش خصومات تاني ..وقولوا للسيسي يرجع الجاكت".

في حين رأى صادق في موقف بوتين غدرا بصديقه السيسي: "بمناسبة حادث الطائرة المنكوبة وتعليق الرحلات بين مصر وروسيا، ‏المركز الثقافي الروسي يعلن عن بدء كورسات غدر الصحاب.. ومفيش صاحب يتصاحب".




اقرأ أيضاً: مصر تطالب بريطانيا بوقف تسمية إجلاء رعاياها "رحلات الإنقاذ"
المساهمون