"فيسبوك" يستبدل الرسائل بطلبات صداقة

04 نوفمبر 2015
تباينت الآراء بخصوص التعديل الذي أجراه الموقع (Getty)
+ الخط -

أعلن "فيسبوك" عن طرح ميزة جديدة لتطبيق التراسل "ميسينجر" لتسهيل التواصل بين المستخدمين، خاصةً أولئك الذين لا تربطهم صداقة على الشبكة الاجتماعية.

وشرح ديفيد ماركوس، من "فيسبوك"، في منشور له "نريد حقًا أن نجعل مسنجر المكان الذي يمكنك أن تجد وتتواصل على انفراد مع أي شخص تحتاج للوصول إليه، ولكن لن يصل إليك إلا من تريد التواصل معه".

وقد أُزيل خيار مجلد آخر Other Folder القديم الذي كان متاحاً فقط على الويب، وبات بإمكان المستخدم قبول أو تجاهل طلبات التواصل الجديدة من دون أن يعرف مرسل طلب الصداقة ما إن كان المستخدم قد قرأ الرسالة أو لا.

وأصبحت الرسائل الواردة من الأشخاص الذين لا تربطهم بالمستخدم أي علاقة صداقة، أو أصدقاء مشتركين، تظهر ضمن تبويب جديد يحمل اسم "طلب رسالة"Message Request، على الويب وعلى الأجهزة الذكية. وعندما يتم تفعيل النظام الجديد، ستأتيك جميع الرسائل من الذين ليسوا على قائمة أصدقائك في شكل طلب صداقة، يمكن أن تقبله أو ترفضه.

وتباينت الآراء بخصوص التعديل الذي أجراه الموقع، فقد عبّر عدد من الأعضاء عن تذمرهم من تزايد الرسائل غير المرغوب فيها من قبل من هم ليسوا على قائمة أصدقائهم.

التغيير الذي أعلنه ماركوس لاقى بعض التحفظات، حيث يرى البعض أن النساء مثلا سيتلقين الرسائل المزعجة في صندوق الرسائل، بينما كانت تصل في ملف آخر فيهملنها.

اقرأ أيضاً: هكذا تحجب مشاركاتك القديمة من البحث على "فيسبوك"

المساهمون