التلفزيون الروسي يبث لقطات لسلاح سريّ جديد... صدفة؟

12 نوفمبر 2015
لقطة السلاح (يوتيوب)
+ الخط -
أكد دميتري بيسكوف، السكرتير الصحافي للرئيس الروسي، مساء أمس الأربعاء، أن القنوات التلفزيونية الروسية بثت عن طريق الخطأ لقطات لبعض البيانات السرية من الاجتماع حول مجمع الصناعات الدفاعية الذي عقده الرئيس فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء.
وقال بيسكوف للصحافيين "بالفعل، رصدت عدسة الكاميرا بعض البيانات السرية، ولذلك تم حذفها في وقت لاحق. نأمل ألا يتكرر ذلك".

وكانت القناة الأولى وقناة "إن تي في" الروسيتان قد بثتا يوم الثلاثاء لقطات تظهر صورة توضيحية لمنظومة "ستاتوس-6" البحرية السرية متعددة الأغراض التي يطورها مكتب "روبين" للتصميم، وسارع مدونون روس لمشاركتها عبر مدوناتهم وموقع "يوتيوب".

وجاء في وصف المنظومة أن هدفها "إصابة أهداف اقتصادية هامة للعدو في المنطقة الساحلية وإلحاق أضرار مؤكدة جسيمة بأراضي البلاد عن طريق خلق مناطق تلوث إشعاعي واسع غير قابلة لممارسة الأنشطة العسكرية والاقتصادية لفترة طويلة".


إلا أن المعلقين على مقطع الفيديو الذي شاهده آلاف المستخدمين، شككوا في أنه أذيع عن طريق الخطأ، معتبرين أنه يأتي ردًا على إصرار الولايات المتحدة على نشر الدرع الصاروخية في أوروبا.

ورجح أحد المستخدمين أن الرئيس الأميركي باراك أوباما بات في حالة خوف، فيما كتب مستخدم آخر: "قبيل قمة مجموعة الدول العشرين في تركيا، يبث التلفزيون الروسي بالصدفة لقطات لسلاح سري، وإذا لم ينتبه الاتحاد الأوروبي، يدلي بيسكوف بتعليقاته".
المساهمون