استديوهات تتجنب نيل غيمان بعد اتهامه بسوء السلوك الجنسي

14 سبتمبر 2024
نفى نيل غيمان الاتهامات الموجهة ضده (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- ألغيت وعلقت إنتاجات سينمائية وتلفزيونية تستند إلى أعمال نيل غيمان بعد اتهامه بسوء السلوك الجنسي، منها مسلسل "ديد بوي ديتيكتفز" وفيلم "ذا غريفيارد بووك".
- لم تؤكد شركات الإنتاج أن قراراتها اتخذت بسبب الاتهامات، لكن غيمان عرض الانسحاب من "غوود أومنز".
- مزاعم بسوء السلوك الجنسي وجهتها امرأتان ضد غيمان، الذي نفى بشدة ارتكاب أي سلوك غير قانوني، وظهرت مزاعم أخرى لاحقاً.

ألغيت وعلقت إنتاجات سينمائية وتلفزيونية تستند إلى أعمال الكاتب البريطاني ذائع الصيت، نيل غيمان، بعد انتشار تقارير عن اتهامه بسوء السلوك الجنسي. "نتفليكس" ألغت مسلسل "ديد بوي ديتيكتفز" Dead Boy Detectives بعد موسمه الأول فقط، علماً أنه يستند إلى شخصيات ابتكرها نيل غيمان ومات فاغنر لصالح شركة دي سي كوميكس. وأوقفت "أمازون" مؤقتاً إنتاج الجزء الثالث والأخير من مسلسل "غوود أومنز" Good Omens الذي يستند إلى رواية لغيمان وتيري براتشيت. كما علقت شركة ديزني إنتاج فيلم يستند إلى رواية نيل غيمان الصادرة عام 2008 بعنوان "ذا غريفيارد بووك" The Graveyard Book.

لم تؤكد أي من شركات الإنتاج المذكورة أن قراراتها اتخذت على خلفية الاتهامات الموجهة إلى نيل غيمان، لكن يبدو أن الأخير عرض بنفسه الانسحاب من المشاركة في "غوود أومنز"، وفقاً لموقع ديدلاين الإخباري.

في يوليو/تموز الماضي، كشف تحقيق أجراه موقع تورتويز الإخباري عن مزاعم بسوء السلوك الجنسي وجهتها امرأتان ضد غيمان، لكن غيمان نفى بشدة ارتكابه أي سلوك غير قانوني.

وزعمت إحدى المرأتين، واسمها الأول سكارليت، أن غيمان فرض عليها أفعالاً جنسية من دون موافقتها عندما كانت تعمل مربية لعائلته في نيوزيلندا. وقال غيمان إن أفعالهما كانت بالتراضي. وزعمت المرأة الثانية التي لم يكشف اسمها أن غيمان جامعها من دون موافقتها. ونفى غيمان ارتكابه أي سلوك غير قانوني.

لاحقاً، ظهرت مزاعم أخرى ضد غيمان، إذ قالت كارولين والنر إنه ضغط عليها لممارسة الجنس معه مقابل السماح لها بالعيش في ممتلكاته شمال ولاية نيويورك الأميركية، وإنه جعلها توقع على اتفاقية عدم إفشاء مقابل حصولها على 275 ألف دولار أميركي. وأصرّ غيمان على أنّ علاقتهما تمت بالتراضي.

المساهمون