كارول سماحة تعود إلى المسرح بـ"كلّو مسموح"

14 سبتمبر 2024
كارول سماحة خلال المؤتمر الصحافي، 11 سبتمبر 2024 (المكتب الإعلامي)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- كارول سماحة تعود إلى المسرح بمسرحية "كلّو مسموح" بعد غياب طويل، بمشاركة فؤاد يمين ودوري السمراني ونور حلو وجوي كرم، من كتابة روي الخوري وإخراج نايلة الخوري.
- تلعب سماحة دور "ياسمينا"، مغنية مرحة على متن سفينة، تواجه مشاكلها بطريقة فكاهية، وتعتبر الشخصية مختلفة عن أدوارها السابقة.
- عبرت سماحة عن حماستها لعودتها إلى المسرح، وكشفت عن ألبومها الجديد "مختلفة" الذي يضم 12 أغنية، وشاركت في كتابة بعض كلماته.

لا يمكن الكلام على مسيرة كارول سماحة من دون التطرق إلى أعمالها المسرحية الموسيقية مع الفنان منصور الرحباني (1925 ــ 2009). لكن الطلاق بين الرحباني الأب والأبناء وسماحة، مهد لها الانتشار من بوابة الغناء وإحياء الحفلات. إلا أنها تحنّ دائماً إلى المسرح، وكانت مشاركتها الأخيرة في عالم الاستعراض عبر "السيدة" (2013 ــ 2014) للمخرج طوني قهوجي.

في مؤتمر صحافي عقد في كازينو لبنان الأربعاء، أعلنت كارول سماحة عودتها إلى المسرح من خلال "كلّو مسموح" إلى جانب فؤاد يمين ودوري السمراني ونور حلو وجوي كرم، وغيرهم. "كلّو مسموح" من كتابة روي الخوري وإخراج نايلة الخوري، ويبدأ عرضها منتصف أكتوبر/تشرين الأول المقبل. روي الخوري الذي جلس إلى جانب كارول سماح في المؤتمر الصحافي أكد أن التحضيرات لهذه المسرحية استغرقت وقتًا طويلًا.

آداب وفنون
التحديثات الحية

تلعب كارول سماحة في "كلّو مسموح" دور "ياسمينا"؛ فتاة مرحة مفعمة بالطاقة والإيجابية تعمل مغنية على متن سفينة تقلّ المسافرين يومياً، لكن عملها يحمل لها مجموعة من المشاكل تقوم بحلّها بطريقة مسلية وفكاهية. وقالت سماحة إن شخصية "ياسمينا" مختلفة عن الشخصيات التي قدمتها في السابق، إذ تبتعد عن أدوار المحاربة أو الملكة التي قدمتها في مسرحياتها السابقة.

وقالت المغنية اللبنانية لـ"العربي الجديد" إنها تشعر بالحماسة والتوتر الإيجابي لعودتها إلى المسرح. وعن جديدها الغنائي، صرحت سماحة بأنها عملت على ألبومها الأخير "مختلفة" (يضم 12 أغنية) لأكثر من عام كامل، علماً أنها شاركت في كتابة كلمات بعض أغنياته.

المساهمون