وفاة المخرج المصري أحمد النحاس عن عمر 73 عاماً

26 سبتمبر 2023
رحل النحاس قبل إتمام مسلسل جديد بعنوان "وجع البنات" (فيسبوك)
+ الخط -

توفي المخرج المصري أحمد النحاس (73 عاماً)، مساء الاثنين، عن عمر حافل بالإبداع والإنجازات. وستُقام مراسم الجنازة بعد ظهر الثلاثاء من مسجد الحصري في حي السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة.

ابنته نهى شاركت العالم بهذا الخبر الحزين، عبر حسابها على فيسبوك، حيث كتبت: "والدي العزيز في ذمة الله أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة".

لم يكن أحمد النحاس مجرد مخرج، بل كان رمزاً للفن المصري وترك إرثاً لا يُنسى في عالم الدراما التلفزيونية والسينما. من بين أعماله الشهيرة "الوتد" الذي قدّمه ببراعة مع الفنانة هدى سلطان، و"سلمى يا سلامة" الذي جسّدته الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، والتي كانت زوجته في إحدى مراحل حياته الفنية. ولا ينسى أيضاً "حكايات المدندش" الذي جمع بينه وبين الفنانة دلال عبد العزيز، بالإضافة إلى العديد من المسلسلات الأخرى التي أثرت في قلوب المشاهدين.

وعلى الرغم من تقديم النحاس الذي تخرج في قسم السيناريو بالمعهد العالي للسينما، العديد من المسلسلات التلفزيونية فإن بدايته كانت من خلال السينما، حيث كانت أولى خطواته الإخراجية كمساعد مخرج، من خلال فيلم "الطائرة المفقودة" للفنانين محمود ياسين وسهير رمزي، كما قدم أفلاماً أخرى أشهرها "السجينتان"، و"الأوغاد"، و"القلب وما يعشق".

للأسف، ابتعد النحاس عن الساحة الفنية بعد سلسلة من الأزمات الشخصية والمالية، وعلى الرغم من أنه كان يستعد لتقديم مسلسل جديد بعنوان "وجع البنات"، فإن الظروف الصعبة حالت دون إتمامه.

المساهمون