وفاة الشاعر الغنائي المصري إبراهيم الدرواني

15 نوفمبر 2022
كتب أكثر من 300 أغنية (خالد دسوقي/فرانس برس)
+ الخط -

رحل، مساء اليوم الثلاثاء، الشاعر المصري إبراهيم الدرواني الذي كتب عدداً كبيراً من الأغاني للكثير من المطربين العرب ووصلت عدد أغنياته لأكثر من 300 أغنية.

ونعت جمعية المؤلفين والملحنين، برئاسة مدحت العدل، الشاعر على صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، وكتبت: "ببالغ الحزن والأسى تنعى جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين الشاعر الكبير إبراهيم الدرواني".

ومن أبرز الأغاني التي كتبها الشاعر الراحل: "غنى الحمام" لمحمد عبده، و"غلابة في الحب" و"زمن العجايب" لجورج وسوف، و"مش نظرة وابتسامة" لسيمون، و"غلطة عمرنا" لوائل كفوري، وغيرها.

كانت بداية الشاعر المصري الذي تعود جذوره إلى صعيد مصر نهاية الستينيات، حين التقى بالمطرب حسني شريف، وهو والد المغني تامر حسني، وقدما معاً أغنية "نشيد لعبد الناصر". وما إن طرحت الأغنية في الأسواق، نالت إعجاب الجمهور، وأصبح البحث عن كلمات الدرواني هدفا للكثير من المطربين، ولكنه بعد ذلك اختار طريق الأغاني العاطفية، وكانت له كذلك بعض التجارب في الكتابة للون الشعبي رغم أنه كان رافضاً له في البداية.

نجوم وفن
التحديثات الحية

له أيضا بعض التجارب في الكتابة للسينما، إذ كتب أفلام "الدرب الأحمر"، و"الفحامين"، و"حياة خطرة"، و"وداعا للعزوبية"، ولكن ظلت شهرته ككاتب أغان أكبر من كونه مؤلفاً سينمائياً.

دلالات
المساهمون