مواقع التواصل الاجتماعي تهاجم أحمد مكي بسبب جملة في "الاختيار 2"

16 ابريل 2021
ذكّر رواد مواقع التواصل أحمد مكي بمواقف الأجهزة المصرية تجاه المختلفين معها (فيسبوك)
+ الخط -

عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل تويتر، نشر الممثل أحمد مكي صورة تحوي إحدى الجمل الحوارية من المسلسل المصري "الاختيار 2"، الذي يشارك فيه ويعرض حالياً، جاء فيها "المشكلة كلها أن ثقافة الاختلاف دي مبقتش موجودة.. أنت عكسي يبقى أنت عدوي ودمك حلال". 
وأثارت الجملة الكثير من التعليقات التي هاجمت مكي، حيث ذكّره رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمواقف عدة لأجهزة الدولة الرسمية تجاه معارضيها والمختلفين معها، والتي لم تكن قاصرة على المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين، بل امتدت لتشمل كافة التيارات السياسية، ومن داخل المؤسسة العسكرية نفسها. وذكروه بأسماء مثل سامي عنان، وأحمد قنصوة، وكذلك سناء سيف، وعلاء عبد الفتاح، وكذلك الصحافيين مثل خالد داود، وسولافة مجدي. 

وشارك البعض الآخر بصور من مذبحة رابعة، التي ارتكبها النظام المصري في أغسطس/آب 2013، والتي يتحدث عنها المسلسل ولكن من وجهة نظر الأجهزة الأمنية. ويُذكر أن العمل من إنتاج شركة سينيرجي التابعة لجهاز المخابرات العامة المصرية، وتأليف هاني سرحان.
وكتبت منال محمد ‏"ثقافة الاختلاف اللي اتكلم عنها أحمد مكي كلنا عارفين إنها مش موجودة!! أنت عكسي في الرأي يبقى أنت عدوي ودمك حلال"٠

وعلق محمود "‏عملوا أكبر مجزرة فتاريخ مصر المعاصر، وشمتوا في قتلهم وسجنوا اللي باقي منهم، وأي حد ممكن يتحبس لمجرد إنه بيقول رأيه، والأخ طالع يتكلم على ثقافة الاختلاف، قمة الهزلية والعبث اللي ممكن تشوفه فحياتك"٠

وشاركت نسرين ياسر ‏" النظام اللي حضرتك بتمثله لو حضرتك اختلفت معاه، إما هاتكون في المعتقل أو بره مصر أو ميت ..المصيبة بقى إنك عارف كده لكن بتمثل عادي وبتدلس الحقائق عادي.. سيبك أنت المهم الفلوس #الاختيار٢".

وعلق أحمد العربي "‏الأيادي التي قتلت الناس في مجزرة رابعة، لن يغسل عارها مسلسل مخابراتي مزيف".

المساهمون