محطة LBC الفضائية جديدُها قديم

29 أكتوبر 2022
أعادت LBC الفضائية جومانا بو عيد إلى تقديم البرامج بعد غياب دام 10 سنوات (فيسبوك)
+ الخط -

بعد سنوات طويلة من انطلاقتها، اختارت محطة LBC، التابعة لمجموعة محطات روتانا الخليجية، بيروت لإطلاق برمجتها الجديدة، إذْ أعادت الإعلامية جومانا بو عيد لتقديم البرامج، بعد سنوات من غيابها عن الشاشة الصغيرة.

بداية العقد الماضي، أدى النزاع بين الأمير الوليد بن طلال، ورئيس مجلس إدارة محطات LBCI اللبنانية بيار الضاهر، لكسب الأول اسم ومحطة LBC الفضائية التي كانت لفترة تحت جناح وإدارة "روتانا". لكن بعد سنوات من المحاكمات، فُصِلَت المحطة عن مجموعة بيار الضاهر الذي ربح كافة الدعاوى بينه وبين الوليد بن طلال، لتبقى LBC الفضائية بيد المجموعة السعودية. لكن كل ذلك لم يعطها النجاح المتوقع، وظل التباين والاختلاف حول هوية هذه المحطة قائماً.

تأتي محاولة نائبة رئيس قطاع التلفزيون في شركة روتانا، ندى مخزوم، في الاستعانة ببيروت لكسب النجاح متاخرة جداً. إذْ تقوم على خبرة مخزوم في العمل لسنوات بين قنوات روتانا. لكن كل ذلك لم يمكن المحطة السعودية من كسب مزيد من المتابعة، على خلاف شقيقتها MBC أو المنصّات السعودية التي تحولت في السنوات الأخيرة إلى هدف للمشاهدين في العالم العربي.

تستعيد LBC في مشروعها من بيروت جزءًا من البرامج القديمة، وتعمل على نفض الغبار عنها بطريقة عصرية. يأتي سلاحها كمحاولة تسويق وضعته في يد مقدمة البرامج جومانا بو عيد التي غابت عن الشاشة الصغيرة لوقت، إذْ عادت في برنامج "يلا نحكي"، والذي كان واضحاً في الحلقات الأولى أنه لم يخرج من عباءة الحوارات التقليدية التي كانت بو عيد تقدمها قبل عشرين عاماً على شاشة "روتانا موسيقى". ينتمي البرنامج إلى نوع الـ"بودكاست" وتستضيف في كل حلقة عدداً من نجوم الصف الأول والمؤثرين في العالم العربي، وتسلط الضوء على القصص الملهمة في حياتهم، وتكشف تفاصيل وأسرار وجوانب خاصة في مسيرتهم. كما تحدثت بو عيد، في حفل الإطلاق الخاص بالمحطة، وأشارت إلى أن البرنامج يتضمن سلسلة من اللقاءات الحصرية والحوارات غير التقليدية مع الفنانين.

نجوم وفن
التحديثات الحية

وبدأت قناة LBC أخيراً بعرض مواسم جديدة من برامج قدمت لسنوات. تواصل عرض موسم جديد من "فاشن نيوز أرابيا" الذي تقدمه المذيعة ألين وطفة بحلّة جديدة، والبرنامج الموسيقي الترفيهي SOUNDBITE تقديم برونا طعمة، ويلقي الضوء على أحدث إصدارات الأغاني والألبومات الجديدة، وآخر الأفلام العربية العالمية وشباك التذاكر، إضافة إلى "عرب وود"، أحد أشهر البرامج الإخبارية الفنية والحوارية والترفيهية، وتقدمه المذيعة والفنانة المصرية جوري بكر.

كما تعرض القناة عدداً من البرامج الأخرى، ومنها برنامج "ن القوة" الذي يستضيف باقة من أهم النساء الرائدات في المجتمع العربي في العديد من المجالات، وبرنامج المسابقات الترفيهي "الكاميرا عالباب" الذي يتضمن مجموعة من الفقرات والألعاب الخفيفة، إلى جانب برنامج "The Traveler مع زياد" الذي يستعرض خلاله زياد رزق الله أبرز المعالم السياحية والثقافية في كل مدينة يزورها ضمن الحلقات. كل ذلك يقع في خانة الإنتاجات القديمة على صعيد البرامج التي لا تجديد في أفكارها.

المساهمون