فنانون عرب ينعون ضحايا كارثة قطار سوهاج

27 مارس 2021
نعى عدد من الفنانين ضحايا حادث القطار وتمنوا الشفاء للجرحى (تويتر)
+ الخط -

نعى عدد من الفنانين العرب، ضحايا حادث قطار سوهاج الذي وقع ظهر يوم الجمعة، بصعيد مصر. فكتب المغني عمرو دياب على فيسبوك: "خالص عزائي لأسر ضحايا قطار سوهاج، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

كما نعى الممثل أحمد حلمي الضحايا، وكتب على فيسبوك: "ألف رحمة ونور على أهالينا اللي ماتوا في حادث القطارين الأليم المفجع، وربنا يرحمهم ويتغمدهم بعظيم رحمته، ويصبر كل أهلهم وذويهم، ونسألكم الدعاء لهم، ونسأل الله الشفاء العاجل لكل مصاب، وأن يهون عليه آلامهم، وأن يعود لأهله سالماً معافى".كما عبّر الفنان محمد هنيدي عن حزنه بسبب الحادث الأليم وكتب على تويتر: "‏البقاء لله.. ويصبر أهالينا، أهالي ضحايا قطار سوهاج.. ربنا يرحمهم ويصبر أهاليهم..  ويشفي كل المصابين يا رب".

ونشر نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي صورة للحادث معرباً عن حزنه الشديد، وعلق قائلاً: بكل مشاعري أشاطر أهالي المتوفين، وندعو الله لهم بالرحمة والمغفرة، وندعو للمصابين بالشفاء العاجل، حفظ الله مصر.

وكتب نقيب الموسيقيين هاني شاكر على حسابه على إنستغرام: "رحم الله شهداء حادث قطار سوهاج، يا رب ألهم ذويهم الصبر والسلوان، نحتسبهم عند الله شهداء، وأتمنى من كل قلبي الشفاء العاجل لجميع المصابين، ربنا يحفظ مصر، وأهالينا من أي شر، آمين يا رب العالمين".

وقال الفنان يوسف الشريف عبر تويتر: "إنّا لله وإنّا إليه راجعون.. خالص العزاء لأسر ضحايا حادث القطار، خالص العزاء لكل أهالينا في سوهاج".

ولم تقتصر عبارات العزاء على الفنانين المصريين فقط، بل العرب أيضاً، فكتبت السورية كندة علوش على تويتر: "خالص العزاء لأهالي ضحايا حادث قطار سوهاج، ودعواتنا لجميع المصابين بالشفاء العاجل".

وقالت الفنانة اللبنانية إليسا عبر تويتر: "حادثة سوهاج مبكية ومحزنة، مآسي لا تنتهي في بلداننا للأسف... كل التعازي للشعب المصري الحبيب ولأهالي الضحايا".

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت عن وفاة 32 مواطناً وإصابة 114 آخرين، في حادث تصادم قطارين في مركز طهطا، بمحافظة سوهاج.

المساهمون