"اراب ايدول "يتابع جولاته وعسّاف يدعم مشتركي فلسطين

18 مارس 2014
+ الخط -

حزمت محطة mbc حقائب فريق إنتاجها مجددا، وسافرت باتجاهين هذه المرّة: عربي وأوروبي، لاختيار مواهب جديدة تكون ذخيرة الموسم الثالث من Arab Idol. فجمعت هواة الغناء في المغرب وتونس ودبي والبحرين ومصر وفلسطين – ، للتقدّم والمثول أمام لجنة الاختبارات الأولى المؤلّفة من متخصّصين في الموسيقى. وبعدها يتأهّل الفائزون إلى بيروت ليقفوا أمام لجنة التحكيم المؤلّفة من راغب علامة وأحلام ونانسي عجرم والموزّع الموسيقي حسن الشافعي، على أن يتابع فريق mbc الجولة في بريطانيا وفرنسا لاحقا.

 لكنّ خبر حضور فريق البرنامج إلى رام الله كان له وقع مختلف هذا العام. ربّما لأنّها المرّة الأولى التي يزور فريق برنامج غنائي أراضي فلسطين المحتلة.

في معلومات خاصّة لـ"العربي الجديد" فإنّ فوز النجم محمد عساف ونجاحه لاحقا، هو ابن مخيّم خان يونس، شكّل حافزا قويا للمحطة السعودية كي تدخل إلى غزّة للمرّة الأولى، لاختبار المزيد من مواهب تستحقّ احتلال مكان مميّز على المسرح/ الحلم، في رحلة البحث عن شهرة واسعة".

الدافع إذا هو محمد عسّاف الذي تصفه إدارة mbc بـ"الفنان الاستثنائي، بعدما دعمته السلطة الفلسطينية بمنحه جواز سفر ديبلوماسياً، وبعدما عيّنته الأمم المتحدّة سفيرا للأطفال واللاجئين في الأراضي الفلسطينية المحتلّة".

مصدر من فريق mbc  كان يتابع الجولة  الفلسطينية قال لـ"العربي الجديد" إنّ "عددا كبيرا ممن تقدّموا إلى المشاركة في البرنامج أظهروا حماسة كبيرة، واخترنا 15 منهم للانتقال إلى بيروت". ويتابع المصدر: "لمسنا كيفية تأثّر هؤلاء بمواطنهم عسّاف، وبعضهم يحاول تقليده في أسلوب الغناء، وهو لم يبخل في مشاركة أبناء بلده الاختبارات الأولى".

المساهمون