إيقاف صحافي مغربي في فضيحة تذاكر المونديال

09 مايو 2023
بيعت تذاكر المونديال في السوق السوداء (شارلوت ويلسون/Getty)
+ الخط -

أوقفت الشرطة المغربية، أمس الاثنين، صحافياً رياضياً في إذاعة مغربية وأحالته على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، بتهمة التورط في قضية التلاعب بتذاكر مونديال قطر 2022 وترويجها في السوق السوداء.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية المغربية قد فتحت تحقيقاً في قضية التلاعب بعشرات التذاكر المخصصة لمباريات كأس العالم التي تحولت إلى فضيحة مدوية شغلت الرأي العام المغربي. 

وأدى التحقيق إلى توقيف مسؤول رياضي في مدينة آسفي المغربية، بالإضافة إلى الصحافي الذي يعمل في إذاعة خاصة، ولم يكشف عن اسمه، بحسب ما ذكرت تقارير محلية. 

وكانت التذاكر موضوع الفضيحة من المفترض أن تُوزّع بالمجان على من يرغب من المشجعين المغاربة في الذهاب إلى قطر مقابل تكلفهم بتذكرة السفر، بعد وصول المنتخب المغربي إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم، لكنها تعرّضت لتحصيل غير مشروع، ورُوّجت مقابل مبالغ مالية غير مستحقة.

وشمل التحقيق، الذي تلا ضجة واسعة، شهادات أشخاص حصلوا على التذاكر بمقابل مالي، وتحديد مسارات تحصيل التذاكر وترويجها ومصادر حيازتها وبيعها في السوق السوداء. 

هذا وتقول السلطات إنها تواصل تحرياتها تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل تحديد هوية كل من قد يثبت تورطه في هذه القضية.

المساهمون