محمد حماقي .. سفيراً لعالم خال من فيروس سي

01 مايو 2017
لن يقتصر دور الحفلات على جمع التبرعات (العربي الجديد)
+ الخط -


حصل المطرب محمد حماقي على درع تنصيبه سفيراً لحملة عالم خال من فيروس سي، ليكون أول مصري يحصل على هذا الدرع والثالث على المستوى العالمي، بعد كل من لاعبي الكرة العالميين، ليونيل ميسي، وداني ألفيس.

وأوضح حماقي خلال المؤتمر الذي أقيم مساء أمس الأحد بأحد فنادق القاهرة، أن دوره خلال هذه الحملة سيكون الغناء في سلسلة من الحفلات، والتبرع بدخلها لعلاج مرضى فيروس سي، ليس في مصر فحسب بل في العالم كله.

وفي تصريحات لـ"العربي الجديد"، أكد أن الحفلات لن يقتصر دورها على جمع التبرعات فحسب، "بل سيكون هناك هدف آخر منها، توعوي لكيفية توعية الناس بالكشف والتحاليل والتخلي عن عقدة الخوف من إجراء الفحوصات رهبة من اكتشاف أي مرض"، مشيراً إلى أن مرض فيروس سي سهل علاجه جداً في بدايته، لذا علينا أن نكون أكثر إلماماً بذلك، مؤكداً أن "الحد الأقصى الآن لعلاج هذا المرض من ثلاثة إلى ستة شهور، وهي فترة زمنية قليلة للغاية".

وأكد أن القائمين على الحملة لو طلبوا منه أي شيء بعيداً عن الغناء سيلبيه على الفور، فهو قبل أن يكون فنانا هو مواطن مصري. موضحا أن مصر لديها الإرادة في القضاء على هذا المرض تماما في غضون خمس سنوات، وأن كلفة علاج المريض في مصر أقل كثيراً من كلفته في أي من دول العالم، على حد قوله.

وأضاف: "أتمنى أن تكون هناك حملات توعية لكافة الأمراض الأخرى، لأن الصحة هي أهم شيء لدى الإنسان ولا بد أن نحافظ عليها جميعاً".







دلالات
المساهمون