22 مزرعة قطرية تشارك في مهرجان محاصيل في كتارا

31 ديسمبر 2018
المهرجان منصة تسويقية لمنتجات المزارع القطرية(العربي الجديد)
+ الخط -

 انطلقت اليوم الإثنين في الدوحة، النسخة الثالثة لمهرجان "محاصيل"، الذي يقام في الحي الثقافي كتارا ، بمشاركة (35) جهة زراعية وغذائية ، بينها (22) مزرعة قطرية و(7) مشاتل، و(6) شركات تختص بانتاج الألبان والدواجن واللحوم.

ويستمر المهرجان حتى الخامس من يناير/ كانون الثاني المقبل، ليتواصل بعدها سوق "محاصيل" أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع حتى نهاية مارس /آذار المقبل.

وشهد المهرجان  في نسخته الثالثة تغييرا واضحا وتطورا لافتا، سواء من حيث تزايد الشركات والمزارع والمحلات المشاركة، أو من جهة الفعاليات المتنوعة والأنشطة المصاحبة، والمنتجات المعروضة، ما يسهم في تنشيط حركة التسوق اليومية.

وقال رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان وسوق محاصيل سلمان محمد النعيمي إن ادارة المهرجان سخرت كل جهودها لتقديم كافة الاحتياجات اللازمة لأصحاب المزارع والمحلات والشركات المشاركة ورواد المهرجان، وفق منظومة متكاملة من الخدمات المساندة، بما يخدم المزارع والمستهلك في المهرجان، ويحقق متطلباتهم وتطلعاتهم.
وأشار النعيمي إلى أن النسخة الثالثة لمهرجان "محاصيل" تتميز بفعاليات وأنشطة تعنى بالزراعة القطرية والإنتاج الغذائي المحلي، إضافة إلى برامج ثقافي ثري يهدف إلى نشر التوعية والترفيه ويلبي مختلف الشرائح.

وأضاف النعيمي أن "محاصيل" أصبح تظاهرة اقتصادية سنوية ووجهة مثالية تستقطب الزوار والمتسوقين وتجعل من الحي الثقافي "كتارا" خيارا سياحيا وترفيهيا مهما في إجازة الربيع، لافتا إلى أن المهرجان حقق نجاحات متتالية في نسختيه الأولى والثانية ، لما يحققه من مردود إيجابي .



ويوفر مهرجان محاصيل لزائري الحي الثقافي "كتارا" منصة تسويقية مثالية تعرض فيها أجود المحاصيل والمنتجات الزراعية القطرية الطازجة من غلال المزارع الوطنية مثل الخضار والفاكهة والحليب والألبان والأجبان، بالإضافة إلى لحوم الأغنام والدواجن والطيور والعسل والعصائر الطبيعية، علاوة على الورود ومشاتل الزهور ونباتات الزينة الخاصة بالحدائق المنزلية ، وبأسعار تشجيعية. 

وسجلت النسخة الثالثة لمهرجان محاصيل مشاركة وزارة البلدية والبيئة القطرية، بالإضافة إلى مشاركة (22) مزرعة قطرية و(7) مشاتل ، و"6" شركات تختص بإنتاج الألبان والدواجن واللحوم.

ويحتوي المهرجان على أجنحة متكاملة تجسد جميع تفاصيل الاهتمام بالزراعة في المزارع القطرية، مثل البيوت الزراعية المحمية وأعلاف الحيوانات والأسمدة ومحسنات التربة والزهور الموسمية والأعشاب الطبيعية والحديقة المنزلية، كما يشتمل على ركن للمأكولات الشعبية التي تقدم الأطعمة والوجبات التقليدية.

وتضم الدورة الثالثة لمهرجان وسوق محاصيل العديد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة والبرامج التثقيفية والترفيهية المتنوعة التي تهدف إلى تعزيز وإحياء التقاليد المرتبطة بالقطاع الزراعي والثروة الحيوانية والاهتمام بالزراعة وتنسيق الحدائق المنزلية وأحواض الزهور ونباتات الزينة، بالإضافة إلى المحاضرات والورش التعليمية والتثقفية والفنية وألعاب الأطفال.   

 

دلالات
المساهمون