العادلي خارج أسوار السجن بعد براءة "الكسب غير المشروع"

21 مارس 2015
العادلي خلال محاكمته بقضية الكسب غير المشروع (العربي الجديد)
+ الخط -
أفرج القضاء المصري، اليوم السبت، عن وزير داخلية مبارك، اللواء حبيب العادلي، بعد أن برأته محكمة جنايات جنوب الجيزة، الخميس الماضي، في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع بقيمة 212 مليون جنيه "ما يعادل 27.7 مليون دولار" واستغلال وظيفته، كذلك قضت بإلغاء التحفّظ على أمواله وممتلكاته هو وأفراد عائلته بالكامل.

وأعلن محامي العادلي، محمد الجندي، الإفراج عن العادلي، وهو آخر رموز المخلوع مبارك الذين كانوا يقبعون في السجون المصرية، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان رسمياً عن الإفراج في وقت لاحق اليوم السبت.

وكانت تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع قد كشفت عن قيام العادلي بتكوين ثروة طائلة على نحو لا يتناسب مع مصادر دخله، مستغلاً في ذلك نفوذ وظيفته وصفته الوزارية، على نحو يمثل كسباً غير مشروع، وقام بتحقيق تلك الثروة خلال الفترة من أغسطس/آب 1961 وحتى نهاية يناير/كانون الثاني 2011 بدائرة محافظة القاهرة، مستغلاً كونه من العاملين بالدولة ومن القائمين بأعباء السلطة العامة، فقد كان رئيساً لجهاز أمن الدولة، ثم وزيراً للداخلية، إلا أن جنايات جنوب الجيزة قامت بتبرئته من كل التهم المنسوبة إليه. 

وكان القضاء المصري، قد قام بتبرئة العادلي في وقت سابق في قضية "القرن"، والتي كان يحاكم فيها مع المخلوع مبارك بتهمة الفساد المالي واستغلال النفوذ وتصدير الغاز لإسرائيل.


اقرأ أيضاً:
تبرئة رئيس وزراء مبارك ووزير داخليته بقضية "اللوحات المعدنية"
المساهمون