غرامات سعودية على 4 شركات

12 مارس 2015
جانب من سوق المال السعودية (Getty)
+ الخط -

قالت هيئة سوق المال السعودية أمس إنها فرضت غرامات على 4 شركات سعودية، وهي شركات سابك والتعاونية للتأمين وبوبا العربية للتأمين التعاوني وعلى شركة "ولاء" للتأمين.
وحسب بيان البورصة السعودية، فإنها فرضت غرامة على سابك مقدارها 30 ألف ريال، لمخالفتها الفقرة (ب) من المادة الأربعين من قواعد التسجيل والإدراج، لتأخرها في الإفصاح للجمهور عن تعيين عضو مجلس إدارة الشركة في الوقت النظامي المحدد، إذ لم تعلن عن ذلك إلا قبل أقل من ساعتين من بداية فترة التداول.
كما فرضت الهيئة غرامة مالية مقدارها 10 آلاف ريال، على شركة "التعاونية للتأمين" لمخالفتها الفقرة (ب) من المادة الأربعين من قواعد التسجيل والإدراج، لتأخرها في الإفصاح للجمهور عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية.
وفرضت غرامة مالية مقدارها 10 آلاف ريال، على شركة وبوبا العربية للتأمين التعاوني لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة الرابعة من قواعد التسجيل والإدراج لعدم إرسالها نموذج الإفصاح الإلكتروني رقم (1) المتعلق بتعيين ممثلي الشركة لدى الهيئة فور حدوث التغيير.
أما الشركة السعودية المتحدة للتأمين "ولاء" فقد فرضت عليها غرامة مالية مقدارها 10 آلاف ريال، لمخالفتها الفقرة (أ) من المادة الأربعين من قواعد التسجيل والإدراج، والفقرة (8) من التعليمات الخاصة بإعلان الشركات نتائجها المالية، لعدم وضوح إعلان الشركة المتعلق بنتائجها المالية الأولية للفترة المنتهية في 31/12/2013.

اقرأ أيضا: العاهل السعودي يتعهد ببناء اقتصاد قوي وتوفير السكن والخدمات
المساهمون