نقص الموظفين يتسبب بإلغاء 900 رحلة لشركة "لوفتهانزا" الألمانية

09 يونيو 2022
تأثر المسافرون بأزمة نقص الوظائف (Getty)
+ الخط -

أعلنت شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا" والشركتان الفرعيتان التابعتان لها "يورووينغس" و"سويس إير"، عن إلغاء 900 رحلة داخل ألمانيا وأوروبا خلال شهر يوليو/تموز المقبل.

وبينت الشركة أن تفشي جائحة كورونا خلال العامين الماضيين دفع بالعديد من الكوادر الوظيفية في قطاع الطيران للمغادرة. وبينت التقارير أن هناك قلقاً متزايداً بشأن الفوضى التي ستطاول حركة الرحلات خلال ذروة موسم السفر.

وقالت الشركة، إن الإلغاءات ستؤثر على 5 بالمائة من الرحلات في أيام الجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع خلال شهر يوليو المقبل. وأهمها عبر الشركات التابعة للوفتهانزا، حيث سيتم تخفيض الرحلات من ألمانيا الى زوريخ مثلاً. 

وأشارت لوفتهانزا إلى أنه سيتم إبلاغ الركاب على الفور في حالات إلغاء الرحلات، وإذا أمكن إعادة الحجز على رحلات أخرى. ووفقاً للشركة الألمانية يجب أن يكون الركاب في موسم العطلات القادم متواجدين في المطار في وقت مبكر قبل موعد الرحلة، وأن يستخدموا إجراءات التسجيل عبر الإنترنت في الليلة السابقة إذا أمكن، لتجنب فترات الانتظار الطويلة عند نقاط التفتيش الأمنية، مشيرة إلى أن تقليل حقائب اليد المحمولة على الطائرات بات من الضروريات.

وعن نقص الموظفين في هذا القطاع الحيوي، أبرزت شبكة ايه اردي الاخبارية، أن بحث العاملين في هذا المجال عن وظائف أخرى يتزايد بعد أن عاش القطاع فترة شلل مع تفشي وباء كورونا، ما يجعل حالياً مراقبة الركاب والتعامل مع الطائرات والمضيفين أكثر صعوبة مع الزيادات الحالية في عدد الرحلات.

وفي الإطار، قال المدير العام لاتحاد المطارات في ألمانيا رالف بايزيل، إنه "في جميع المواقع، نفتقد مقدمي الخدمات، وهناك نقص بحوالي 20 % مقارنة بفترة ما قبل كورونا بعدد الموظفين الأرضيين الذين يتعاملون مع الركاب، وهذا سيكون له تبعات وأهمها الاختناقات في أوقات الذروة، ولا سيما عند تسجيل الواصلين، كما وتحميل الحقائب وعند نقاط تفتيش الأمن الجوي". 

المساهمون