ما جديد سيارات "باغاني" و"بورشه" و"بنتلي"؟

03 ديسمبر 2023
تقدم "باغاني" الآن سيارتها المكشوفة "إيمولا رودستر" البالغة سرعتها 350 كيلومتراً (الشركة)
+ الخط -

الكشف عن "باغاني إيمولا رودستر"

تقدم "باغاني" الآن سيارتها المكشوفة "إيمولا رودستر" البالغة سرعتها 350 كيلومتراً في الساعة مع وزن يعادل وزن سيارة صغيرة صُممت للاستخدام في الشوارع لا الحلبات. فمع وزن يبلغ قبل إضافة السوائل 1260 كيلوغراماً فقط، فهي بنصف وزن سيارة صغيرة جداً.

لكنها ليست هاتشباك صغيرة الحجم مزودة بمحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر، بحسب بيان صادر عن الشركة، بل تحتوي على محرك طورته "إيه إم جي" AMG مؤلف من 12 أسطوانة سعة 6.0 لترات مع شاحن هواء توربو مزدوج.

توفر السيارة ذات السقف المفتوح قوة 838 حصاناً و1100 نيوتن متر من عزم الدوران.

"بورشه باناميرا" مجددة موديل 2024

تدخل سيارة "باناميرا سيدان" 2024 التي أطلقتها "بورشه" أخيراً بأبواب أربعة المرحلة التالية من الجيل الثاني مع العديد من التغييرات، بما في ذلك التصميم الجديد والمحركات الأكثر قوة وتحسين التماسك.

وتقدم الشركة 4 محركات مختلفة من طراز E-Hybrid، بينها محرك Panamera Turbo E-Hybrid القوي. وتحتوي السيارة على محرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 4.0 لترات متجدد، ومحرك كهربائي مدعوم ببطارية طاقتها 25.9 كيلووات في الساعة.

وتصل قوته إلى 670 حصاناً و685 رطلاً من عزم الدوران، وقادرة على التسارع إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3 ثوانٍ بسرعة قصوى تصل إلى 313 كيلومتراً في الساعة، وفقاً لبيان صادر عن الشركة.

أين النسخة الأخيرة من "بنتلي مولسان"؟

مع إسدال الستار على إنتاج هذا الطراز الأيقوني، رحبت "بنتلي" بالتحفة الفنية الأخيرة بين فئتها Mulsanne Extended Wheelbase لعام 2020، التي صُمّمت حسب الطلب، وعادت الآن إلى موطنها الأمثل بين المجموعة التراثية للعلامة التجارية المرموقة.

وتتميز هذه السيارة بتكليف من الملكة إليزابيث الثانية الراحلة لجعل تصميمها مخصصاً للواجبات الملكية، حيث تتميز بمظهر خارجي مزين باللون الأخضر البارناتو الصلب، ويكمله تصميم داخلي مغطى بجلود فاخرة، وتمتد الفخامة إلى قشور خشب الجوز والسجاد العميق من صوف الحمل، ما يخلق أجواءً مناسبة للملوك.

المساهمون