سيارة "إف جيه كروزر" من "تويوتا" تودّع العرب بإصدار أخير

05 أكتوبر 2022
تبدأ "تويوتا" تسليم الإصدار النهائي 2023 في الفصل الرابع من عام 2022 (الأناضول)
+ الخط -

أطلقت "شركة عبد اللطيف جميل للسيارات" الوكيل الرسمي والموزع المعتمد لسيارات "تويوتا" في السعودية منذ عام 1955، طراز العام الأخير من "إف جيه كروزر" FJ Cruiser قبل أن يتوقف إنتاجه تماما في ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وتشتهر "إف جيه" في المنطقة العربية بأنها سيارة دفع رباعي بتصميمٍ عصري يمزج لمحات من سيارة الدفع الرباعي "تويوتا إف جيه 40" 40 FJ الكلاسيكية، وموجهة للأجيال الشابة، وتحظى بشعبية كبيرة رغم مرور 15 عاماً على إنتاجها، فيما من المقرر أن تبدأ "تويوتا" تسليم الإصدار النهائي 2023 في الربع الرابع من عام 2022، وفق ما أوردته المجلة المتخصصة "موتور1".

وأشارت المجلة إلى أن هذه السيارة هي واحدة من أكثر الطرازات استمراراً على خطوط الإنتاج، لكن الشركة اليابانية العملاقة أوقفت تصنيعها تدريجاً حول العالم، حيث توقف بيعها في الولايات المتحدة عام 2014، وفي اليابان عام 2017، حيث قدمت إصداراً محدوداً باسم "الإصدار النهائي" Final Edition لتوديع سيارة الدفع الرباعي الأصيلة.

لكن مع ذلك، واصلت "تويوتا" تصنيع هذا الطراز وبيعه في المنطقة العربية، وتحديداً في السعودية.

أما الآن، فقد اقتربت نهاية هذه السيارة في المنطقة العربية أيضاً، حيث ستحمل آخر دفعة تسمية "تويوتا إف جيه كروزر الإصدار النهائي 2023" FJ Cruiser Final Edition، وستقتصر على 1000 وحدة فقط.

سيارات
التحديثات الحية

ولم تُكشف الصور الرسمية لهذه الدفعة محدودة الإنتاج، لكنها ستكون مماثلة لطراز "الإصدار النهائي 2017" الذي أنتجته "تويوتا" للسوق الياباني.

وسيأتي الإصدار الأخير بدرجات لون بيج صحراوي واحد للجسم والمقصورة، وسيكون هناك العديد من العناصر السوداء في الخارج، بما في ذلك شبكة التهوية والصادمان، وعلبتا المرايا الخارجية، وغطاء الإطار الاحتياطي، مع شارة مرقمة تبرز حصريتها.

ولا توجد اختلافات ميكانيكية لطراز الإصدار الخاص هذا، إذ تعمل السيارة بمحرك 6 أسطوانات سعة 4 لترات تبلغ قوته 270 حصاناً مع عزم دورانه 380 نيوتن – متر، ونظام دفع رباعي مع التحكم النشط في الجر "إيه-تراك" A-TRAC، و"التحكم في السير ببطء" Crawl Control، والتحكم في ثبات السيارة "في إس سي" VSC مع مفتاح إيقاف التشغيل، وترس تفاضلي خلفي بتحكم إلكتروني.

المساهمون