"تويتر" تبدأ جولة ثامنة من تخفيضات العمالة.. تسريح 50 موظفاً لخفض النفقات

26 فبراير 2023
تخفيض الوظائف شمل العديد من الفرق الهندسية في تويتر (Getty)
+ الخط -

ذكر موقع (ذي إنفورميشن) الإلكتروني أن شركة تويتر المملوكة للملياردير إيلون ماسك، سرّحت عشرات الموظفين أمس السبت، في إطار ثامنة جولات تخفيض العمالة، منذ أن تولى ماسك رئاسة شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة في أواخر أكتوبر/ تشرين الأول.

ونقل التقرير عن أشخاص على دراية مباشرة بالمسألة في وقت مبكر اليوم الأحد، قولهم إن تخفيض الوظائف شمل العديد من الفرق الهندسية، ومن بينها تلك التي تدعم تكنولوجيا الدعاية وتطبيق تويتر والبنية التحتية الفنية المعنية بالحفاظ على تشغيل أنظمة تويتر.

وسرّحت تويتر في مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني حوالى 3700 موظف في إجراء لتخفيض النفقات اتخذه ماسك الذي استحوذ على الشركة مقابل 44 مليار دولار.

وأشار موقع (ذي إنفورميشن) المعنيّ بالتكنولوجيا الأميركية، إلى أن خفض الوظائف الأخير يستهدف تعويض انخفاض الإيرادات بعدما تولى ماسك الشركة، وأيضاً خفض عدد العاملين الذي تقلص بالفعل 70 في المئة على الأقل، ليصل إلى حوالى ألفي موظف.

وقال ماسك في نوفمبر/ تشرين الثاني إن الخدمة تعاني من "انخفاض كبير في الإيرادات"، مع إحجام المعلنين عن الإنفاق، وسط مخاوف حيال إدارة المحتوى.

ويشهد قطاع التكنولوجيا الأميركي خطة تسريح هي الأكبر في تاريخه، بعد أن كان يُعَدّ منيعاً في السابق، وقد لجأت إلى هذا الملاذ الأخير شركات عملاقة مثل "ميتا" مالكة "فيسبوك" ومايكروسوفت وغيرهما.

وأعلنت أمازون أوائل يناير/ كانون الثاني أنها تخطط لإلغاء أكثر من 18 ألف وظيفة، مشيرة إلى "حالة عدم يقين اقتصادية" وعمليات توظيف سريعة خلال فترة وباء كوفيد ورواج البيع عبر الإنترنت.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون