تجديد حبس 44 متهماً بقضية منصة "هوغ بول" في مصر بينهم 13 صينياً

10 يوليو 2023
هوغ بول... أحدث منصات النصب في مصر (فيسبوك)
+ الخط -

قرر قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة، اليوم الاثنين، حبس 44 متهماً بالنصب على المواطنين، بينهم 31 مصرياً و13 صينياً، لمدة 45 يوماً، وذلك على ذمة القضية المعروفة إعلامياً باسم "منصة هوغ بول"، وهي القضية التي تعرّض فيها مئات المواطنين للنصب والاحتيال وسلب أموالهم من قبل القائمين على التطبيق، بقيمة أولية قدرت حتى الآن بنحو 4 مليارات جنيه مصري (نحو 130 مليون دولار).

وعقدت جلسة النظر في أمر حبس المتهمين اليوم عن طريق الفيديو كونفرانس، وطلب دفاع المتهمين الصينيين انتداب مترجمين من المحكمة لسماع أقوال المتهمين الصينيين.

وكانت المحكمة قد تلقت تقريراً أولياً عن الفحص يفيد بأن عدد المشتركين في التطبيق الذين تعرضوا للنصب من قبل المتهمين وصل إلى نحو 850 ألف مشترك (ضحية).

وكانت المحكمة الاقتصادية المصرية قد قررت في وقت سابق، التحفظ على أموال المتهمين بالنصب على المواطنين في القضية.

وكان النائب العام المصري، حمادة الصاوي، قد أصدر بياناً قبل أيام، أعلن فيه أنه أمر بتشكيل فريق من نيابة الشؤون الاقتصادية وغسل الأموال في مكتب النائب العام؛ للتحقيق في واقعة البلاغِ المقدمِ ضد مؤسسي التطبيق الإلكترونيِ منصة "هوغ بول".

واتهم المبلغون هؤلاء بالاحتيال والنصب عليهم في مبالغ مالية، بطرقِ الدفعِ الإلكترونية، إذ أوهموهم باستثمارِ مدخراتهم المالية لديهم، نظير حصولهم على أرباح مالية يومية من إدارةِ التطبيق، وذلك بعد استقطابهم بطرقٍ ووسائل احتيالية للترويجِ للموقع والتطبيق، عبر شبكة المعلومات الدولية، وعبر مجموعات التواصل في تطبيق "واتساب"، وخلال لقاءات دعائية عقدت لجذب المواطنين.

المساهمون