ويليامز تنسحب من بطولة مدريد وشارابوفا تعود من بعيد

09 مايو 2014
سيرينا وليامس(GETTY)
+ الخط -
انسحبت الأميركية سيرينا ويليامز، المصنفة أولى عالمياً، من ربع نهائي دورة مدريد لكرة المضرب، ولن تشارك في دورة روما الأسبوع المقبل، بسبب آلام في ساقها، بحسب ما أعلنت اليوم الجمعة إدارة بطولة مدريد للماسترز 1000 نقطة.

ولم تكشف ويليامز (32 عاماً) عن مصير مشاركتها في بطولة رولان غاروس التي تحمل لقبها والتي تنطلق في 25 مايو/أيار الجاري، بعد أسبوع من دورة روما.

وكان على البطلة الأميركية أن تواجه في ربع النهائي اليوم الجمعة التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة سادسة، بعدما تخطت بسهولة الإسبانية كارلا سواريز نافارو الرابعة عشرة 6-2 و6-3 أمس الخميس، وهي تضع رباطاً كبيراً على ساقها اليسرى.

وفازت ويليامز قبل ذلك في مبارتين بمجموعتين نظيفتين من دون أن تواجه مشكلات.

وكانت افتتحت مشاركتها في مدريد بعد خروجها المفاجىء من الدور الأول في دورة تشارلستون الأميركية مطلع ابريل/نيسان الماضي. وتُوجّت سيرينا بلقب هذه الدورة عام 2012 على حساب البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا، و2013 على حساب الروسية ماريا شارابوفا.

وفي لقاء الوزن الثقيل، تخطت شارابوفا المصنفة ثامنة عقبة الصينية نا لي الثانية وبطلة استراليا المفتوحة 2-6 و7-6 (7-5) و6-3 في ساعتين و31 دقيقة.

وخاضت اللاعبتان مباراة من مستوى عالٍ جداً، قد تكون الأفضل منذ انطلاق منافسات الدورة، وأفلتت الروسية من الهزيمة بعدما خسرت المجموعة الأولى (2-6) وأنقذت إرسالها من الكسر عندما كانت النتيجة تشير إلى تعادلهما 5-5 في المجموعة الثانية وأنهتها بشوط فاصل.

ورفعت الروسية، بطلة رولان غاروس 2012، مستوى أدائها في الثالثة بعد أن تبادلتا كسر الإرسال وتمكنت من كسر إرسال الصينية المتوجة في البطولة الفرنسية قبلها بعام (2011)، والتي ارتكبت خطأ مزدوجاً خسرت به المجموعة والمباراة.

وتلتقي شارابوفا، في نصف النهائي، مع البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة أو الفرنسية كارولين غارسيا المشاركة ببطاقة دعوة ومفاجأة الدورة، فيما تلعب كفيتوفا مع الرومانية سيمونا هاليب الرابعة أو الصربية آنا ايفانوفيتش الحادية عشرة.
المساهمون