هولنديّة ستقطع القطب الجنوبيّ على متن جرار

فرانس برس

avata
فرانس برس
16 نوفمبر 2014
3AD006E2-BA0A-44A3-9A21-3778FEA31115
+ الخط -

بعدما عبرت القارة الأفريقية بكاملها في جرار، تنوي مغامرة هولندية أن تصل أيضاً إلى القطب الجنوبي بالوسيلة نفسها. فعند رؤية هذه الشابة بفستان رمادي قصير، يصعب على المرء أنّ يصدّق أنها تستعد لقطع مسافة 4500 كيلومتر في الثلج والجليد.

تقول المغامرة الهولندية الملقبة بـ"فتاة الجرار"، مانون أوسيفورت: "الجرار يرمز بالنسبة لي إلى ما قد يحققه المرء لو ثابر في جهوده وحافظ على حسه الفكاهي حتى لو لم يكن جداً سريعاً".

وبانتظار الانطلاقة الكبيرة، تُحضر المغامرة الهولندية جرارها الكبير الأحمر المزود بعجلات معززة في مرآب في الكاب في جنوب أفريقيا.

ومن المفترض أنّ تغادر إلى القطب الجنوبي في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني. وينبغي أن يكون محرك الجرار يعمل على مدار الساعة كي لا يتجمد. لكنّ مانون لن تذهب لوحدها في هذه المغامرة، إذ سيرافقها الفرنسي نيكولا باشليه المتخصص في الميكانيك ويتشارك معها في القيادة، فضلاً عن ستة أشخاص آخرين، من بينهم فريق تصوير فيلم وثائقي.

وكانت هذه المغامرة قد بدأت العام 2005 عندما شاهدت مسرحية عن فتاة تجول العالم على جرار. فخاضت بدورها هذه المغامرة من مسقط رأسها في هولندا إلى الكاب في جنوب أفريقيا.

دلالات

ذات صلة

الصورة

سياسة

منعت السلطات الهولندية، يوم الخميس، الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة من دخول أراضيها، من أجل إلقاء كلمة في جامعة أمستردام، والمشاركة بفعاليات أخرى.
الصورة

مجتمع

اعتقلت الشرطة الهولندية نحو 125 ناشطاً أثناء تفكيك مخيم اعتصام مؤيد للفلسطينيين داخل حرم جامعة أمستردام في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.
الصورة
الأستاذة الجامعية الهولندية ثيا هيلهورست التي تخوض إضراباً عن الطعام دعماً لقطاع غزة (إكس)

مجتمع

تنفّذ الأستاذة الجامعية الهولندية ثيا هيلهورست إضراباً عن الطعام أمام برلمان بلادها، من أجل لفت الانتباه إلى الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والجوع فيه.
الصورة

سياسة

تقدّم ملك هولندا فيليم ألكسندر، اليوم السبت، بالاعتذار رسمياً عن ممارسة بلاده العبودية خلال الحقبة الاستعمارية، وذلك في الذكرى السنوية الـ150 لتحرير العبيد في المستعمرات السابقة.
المساهمون