هل مدح دريد لحام الأسد... ثمّ نعى عيلان عبدالله؟

05 سبتمبر 2015
معارضوه يرون موازنته في العلاقة بين النظام والمعارضة (فيسبوك)
+ الخط -


واصل الفنان السوري دريد لحام التبرؤ من حساباته الكثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولحام المتواجد حالياً في مدينة الإسكندرية لحضور فعاليات الدورة الحادية والثلاثين لمهرجان الإسكندرية السينمائي، حيث يحتفي المهرجان في دورته بالسينما السورية؛ نفى وجود أي حساب يعود له على موقع "فيسبوك" أو "تويتر" أو "إنستغرام".

وكانت إحدى الصفحات المعروفة على موقع "فيسبوك" بأنها تعود للفنان السوري، ويزيد منتسبوها على 24 ألف شخص، وتشير إلى أنها الصفحة الرسمية الوحيدة للحام، نشرت صورة الطفل السوري الغريق وتحت صورته كُتب: (تحت حذائه سقط كل فرسان العروبة/ وسقط كل فرسان القومية/ وسقطت كل البطولات الانسانية./ نكّسوا راياتكم أيها العرب./ ها نحن للبيع، من يشترينا؟!).

فيما نشرت ذات الصفحة قبل أيام، خطاباً موجهة لرئيس النظام السوري بشار الأسد، تمدح فيه على لسان لحام قيادته وحكمته، وتحول حُبه إلى عشق. وهو الأمر الذي نفاه لحام من الإسكندرية من أن يكون له حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين يرى البعض أن لحام يمسك العصا من المنتصف في علاقته بين النظام السوري والمعارضة السورية، كي لا يخسر الجهتين، خاصة في ظل رفضه المتكرر الخوض في أي نقاشات سياسية.




اقرأ أيضاً:
 (بالصور) مهرجان الإسكندرية السينمائي... ضد الإرهاب

دلالات
المساهمون