نيجيريا أول منتخب أفريقي في مونديال روسيا والجزائر تسقط أمام الكاميرون

07 أكتوبر 2017
الجزائر تواصل السقوط (Getty)
+ الخط -

حجز منتخب نيجيريا مقعده في نهائيات كأس العالم المقررة في روسيا 2018 بعد فوزها الصعب على منتخب زامبيا 1-0 في اللقاء الذي جرى اليوم السبت ضمن منافسات المجموعة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال، لتصبح أول دولة في القارة تحسم تأهلها رسميا.

ويعود الفضل في انتصار نيجيريا إلى الهدف الوحيد الذي سجله مهاجم أرسنال أليكس أيبوي في الدقيقة 74 من زمن المباراة، ليرفع المنتخب النيجيري رصيده في صدارة المجموعة إلى 13 نقطة مقابل 7 نقاط لزامبيا لتبلغ كأس العالم للمرة السادسة في تاريخها الشاهد على عدم تخطيها الدور الثاني في تلك المشاركات.

وفي المجموعة نفسها واصل المنتخب الجزائري نتائجه المخيبة للآمال، بعدما فقد الأمل في الجولة السابقة، ليعود ويسقط أمام الكاميرون بهدفين نظيفين في لقاء أقيم على أرض الأخير وكان هامشيا، لم يؤثر على حظوظ نيجيريا أو الوصيفة زامبيا، لكنه كان فرصة لمصالحة الجزائر لجماهيرها الغاضبة بسبب الخروج من المونديال.

وسجل هدفي الكاميرون كلينتون نجي (25) وفرانك تشيدجوي (88)، ليتذوق الجزائريون الخسارة الرابعة في التصفيات برصيد نقطة يتيمة، فيما رفعت الكاميرون رصيدها إلى ست نقاط، وتستضيف الجزائر المنتخب النيجيري الشهر المقبل في الجولة الأخيرة بينما تلعب الكاميرون في زامبيا.

(العربي الجديد)

المساهمون