مهرجان الإسكندرية يردّ على السخرية من ملصقه الدعائي

13 اغسطس 2018
اتهموه بعدم وجود أي لمسات إبداعية (فيسبوك)
+ الخط -

تعرّض الملصق الإعلاني لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط في دورته الـ34، والمقرر انعقادها في الفترة من 3 إلى 9 من شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم، لانتقادات كثيرة، واتهموا القائمين على المهرجان بعدم وجود أي لمسات إبداعية بالملصق الذي حمل صورة عادية للفنانة نادية لطفي، والتي يحمل المهرجان اسمها هذا العام، كما يكرّمها.

وفي تصريحات لـ"العربي الجديد"، قال رئيس مهرجان الإسكندرية، الناقد أمير أباظة، إن الملصق جاء مناسباً للدورة، حيث حمل صورة نادية لطفي وبجوارها تمثال الأشرعة البيضاء، وهو من أشهر معالم المدينة المقرر إقامة المهرجان فيها، ومتواجد أمام القبة السماوية لمكتبة الإسكندرية، كما أنه من تراث المدينة، حيث يعود عمره إلى ما يقرب من ستين عاماً.

وأشار إلى أن الملصق من تصميم الفنان أحمد الباز، وهو فنان متميز وله رؤية محترمة، وقد سبق وحصل على جائزة عن تصميم الملصق الإعلاني للدورة العشرين من مهرجان الإسكندرية السينمائي.




وكان وفد من القائمين على مهرجان الإسكندرية قد قام بزيارة الفنانة نادية لطفي في مستشفى المعادي للقوات المسلحة، حيث تتلقى العلاج هناك منذ ما يزيد عن العامين، وقررت نادية مشاركتهم بأن يعرض لها في الدورة ثلاثة أفلام، هي الأقرب إلى قلبها، وهي "السمان والخريف" الذي قدمته عام 1967 و"قاع المدينة" عام 1974 و"قصر الشوق" عام 1966.
دلالات
المساهمون