من هو لونغو لاعب الدرجة الثانية المرشح للكرة الذهبية؟

03 أكتوبر 2015
لونغو تألق صحبة منتخب أستراليا (العربي الجديد)
+ الخط -

فوجئ الوسط الرياضي بوجود اسم مغمور ضمن قائمة الـ59 لاعباً المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2015، وهو الأسترالي ماسيمو لونغو الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية في إنجلترا.

وجاء اختيار لونغو الذي يحمل جواز سفر إيطالياً، ثمرة لقيادة منتخب أستراليا للفوز بكأس أمم آسيا على أرضه مطلع العام، وهو صانع لعب بفريق كوينز بارك رينجرز، في التشامبيونشيب منذ بضعة أشهر. ودفع كيو بي آر خمسة ملايين إسترليني، للتعاقد مع اللاعب المولود في 1992 من نادي سويندون تاون بالدرجة الثالثة، والذي كان يمثله بينما كان بطلاً لآسيا.

ووصل لونغو إلى إنجلترا في 2009 بعد أن أعجب به كشاف نادي توتنهام أثناء متابعته في مدرسة وافرلي في أستراليا، وضمه لقطاع الناشئين في النادي اللندني ومنحه المدرب المخضرم هاري ريدناب الفرصة للعب مع الفريق الأول في مباراة بكأس الرابطة أمام ستوك سيتي في 2011.

ومرّ لونغو بفترة إعارة غير ناجحة مع إبسويتش لينتقل في إعارة أخرى إلى سويندون تاون، الذي راهن عليه وربح بسببه ملايين طائلة. ودفع سويندون 400 ألف إسترليني لتوتنهام للحصول على خدمات لونغو لكن بفضله كان قاب قوسين من التأهل للدرجة الثانية حين لعب التصفية النهائية على ملعب ويمبلي العريق أمام بريستون نورث لكنه خسر.

وازدادت شعبية لونغو بين جماهير كيو بي آر حالياً حيث بات فريقهم الذي يأتي في وسط ترتيب جدول التشامبيونشيب، ويضم لاعباً مرشحاً للكرة الذهبية.

أقرأ أيضاً:بالفيديو.. رونالدو: "لم أحلم بتحطيم أرقام راؤول ودي ستيفانو"

دلالات
المساهمون