من سيكون "أحسن متحدّث أمام الجمهور" المغربي؟

21 أكتوبر 2014
يجب أن تقلّ أعمار المتسابقين عن 24 سنة(Getty)
+ الخط -

أعلنت "أوكسجين أكاديمي"، عن المسابقة الأولى من نوعها في المغرب والتي تهدف إلى تنمية قدرات الشباب المغربي في فنّ الإلقاء والخطابة والتحدّث أمام الجمهور، وسيعلن بعد شهر من المنافسات والتصفيات الفائز بلقب "أفضل متحدّث أمام الجمهور". 

تفتح المسابقة أبوابها لكلّ الشباب الذين يطمحون إلى تحسين مهاراتهم في التحدّث أمام الجمهور، شرط أن تقلّ أعمارهم عن 24 سنة، وسيرافقهم أساتذة متمرّسون في هذا الميدان هم: حكيم سمامي، عبد الله أبوجاد، أنس مبارك، ليلى نعيم، سارة نادي.

وقد أعلن السيد أنس مبارك، مؤسس "أوكسجين" وصاحب المبادرة، مع شريكه خالد قادري، أنّ الإعداد لها استغرق أكثر من شهرين، وهي تأتي في إطار الخروج من دوّامة المسابقات الفكاهية والموسيقية التي يحفل بها العالم العربي.

ومن المنتظر أن يمرّ المشاركون في المسابقة عبر ثلاث مراحل تبدأ يوم 2 نوفمبر/ تشرين الثاني، وتنتهي يوم 23 منه، حيث ستعلن هوية الفائز في حفل يقام فوق مسرح محمد السادس، يتخلّله فقرات ترفيهية واستعراضية.

كما سيتمّ منح المتأهلين للمرحلة النهائية هدايا وميزات خاصة، بالإضافة إلى تدريب خاص في مهارات الإلقاء والخطابة الذي سيستفيد منه كذلك المتأهلون للنصف النهائي، فيما سيُمنح الفائز شيكاً قيمته ألف ومئتي دولار أميركي. 

جدير بالذكر أن "أوكسيجين" هو برنامج على يوتوب، يهتم بالتنمية الذاتية وتطوير قدرات الشباب لمواجهة التحديات والعقبات التي قد يواجهونها خلال حياتهم اليومية والدراسية وحتى العملية.

دلالات
المساهمون